أخبار عاجلة
درجات الحرارة المتوقعة اليوم -

"الكبد المصرى" توقع 3 بروتوكولات لإعلان سوهاج خالية من فيروس سى

"الكبد المصرى" توقع 3 بروتوكولات لإعلان سوهاج خالية من فيروس سى
"الكبد المصرى" توقع 3 بروتوكولات لإعلان سوهاج خالية من فيروس سى

سوهاج - محمود مقبول

افتتح الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى، ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، الفرع السادس والعشرين لمؤسسة الكبد المصرى بمحافظة سوهاج.

وتقدم الافتتاح الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، بحضور الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، والدكتور أحمد أبو دومة، وكيل نقابة الصيادلة، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج وعدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأشاد الدكتور أيمن عبد المنعم بمستوى التجهيزات الطبية والخدمة التى يقدمها فرع المؤسسة لمرضى الكبد غير القادرين من أبناء سوهاج، والتي ستضمن عدم حرمان أى شخص من علاج الفيروسات الكبدية.

وتقدم محافظ سوهاج بالشكر للدكتور جمال شيحة لحرصه على تحقيق العدالة الاجتماعية، وسعيه المستمر لتحقيق حلم القضاء على الفيروسات الكبدية، مشيرا إلى أن شعار المحافظة فى ظل دعم مؤسسة الكبد المصرى سيكون "معا للقضاء على فيروس سى فى سوهاج".

ومن جانبه، أكد الدكتور جمال شيحة خلال تفقده للفرع أن الخدمة المقدمة بداية من سحب العينات وحتى صرف العلاج هي الأفضل على الإطلاق بأفرع المؤسسة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن إمكانيات المؤسسة تتيح تشخيص حالة مريض الالتهاب الكبدي من خلال تحليل PCR خلال ساعتين فقط، وهو ما يعد إنجازا يحسب لمؤسسة الكبد المصري.

وأشار إلى توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة الكبد المصري وجامعة سوهاج لعلاج كل طلابها من فيروس "سي"، بالإضافة إلى بروتوكولي تعاون مع الغرفة التجارية ممثلة في المهندس أحمد الناظر، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، ونقابة الصيادلة ممثلة في الدكتور الدكتور أحمد أبو دومة، وكيل نقابة الصيادلة، مؤكدا أن المؤسسة قادرة على مساعدة أهالي سوهاج، وإعلان جامعة ومحافظة سوهاج خاليتين من فيروس "سي" خلال عام.

وأضاف أن استراتيجية العمل بمؤسسة الكبد المصري هي ضمان حصول المريض المصري على حقه في العلاج أيا كانت حالته المادية، ودون تحمله مشقة الانتقال إلى محافظات أخرى للحصول على العلاج، وذلك بهدف القضاء نهائياً على فيروس "سي"، وإعلان مصر خالية من هذا المرض.

يذكر أن مؤسسة الكبد المصري نجحت حتى الآن في إعلان 16 قرية مصرية خالية من الفيروسات الكبدية، وتعمل على وصول هذا العدد إلى 100 قرية بنهاية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"