أخبار عاجلة
مقتل شخصين وإصابة 18 في هجوم بسكين جنوب الصين -
5 وجوه جديدة فى «الحساب يجمع» -
سعر الدولار يهزم الفوانيس المصرية -
القبض على عضو بجماعة الإخوان في السويس -
سائق يهشم زجاج ونش المرور بالإسكندرية -
زحام مروري أعلى محور 26 يوليو -

محامون يؤجلون الدعوة للاحتشاد داخل مقر النقابة إلي الثلاثاء

محامون يؤجلون الدعوة للاحتشاد داخل مقر النقابة إلي الثلاثاء
محامون يؤجلون الدعوة للاحتشاد داخل مقر النقابة إلي الثلاثاء
أجل المحامون الطاعنون والرافضون شروط القيد التي أقرها مجلس النقابة بداية العام الجاري، دعواهم للاحتشاد داخل مقر النقابة بشارع رمسيس غدًا الاثنين، لأجل غير مسمى لحين التنسيق بين باقي المحامين والاتفاق على آلية واضحة للرد على عدم التزام مجلس النقابة بتنفيذ الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري "الدائرة الثانية" بوقف العمل بشروط القيد الجديدة، وتجديد عضويتهم السنوية.

يذكر أن مجلس نقابة المحامين، تقدم خلال الأسبوع الحالي، بتسعة طعون على الحكم الصادر ٢٦ فبراير الماضي، بوقف تنفيذ شروط القيد أمام الإدارية العليا، وأعلن استمراره في تنفيذها لحين البت في الحكم من قبل الإدارية العليا.

وقالت الدعوى التي حملت رقم ٢٢٤٨٥ لسنة ٧١: "إن نقيب المحامين أصدر قرارًا في إطار ضبط جداول النقابة، وتأكيد الخدمة النقابية فقط للمحامين المشتغلين، وتقرر ضرورة استيفاء دليل الاشتغال الفعلي للمحامين عند تجديد بطاقة العضوية السنوية أو تعديل القيد".

وأضافت: "إن الشروط المشار إليها خالفت القانون، وصدر القرار معيبًا بخطأ في تطبيق القانون، وتعسف في استعمال السلطة، لا سيما أنه يتفقد لسبب مشروع، ويترتب عليه أضرار يتعذر تداركها بالنسبة للمحامين المقيدين في الجدول العام بالنقابة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر