أخبار عاجلة
رونالدو يحتاج الى "بضعة أيام للتفكير" -
إيفرتون يسعى لضم نجم سوانزي سيتي -

«النيابة الإدارية»: فتح تحقيق عاجل في واقعة «تمثال المطرية»

«النيابة الإدارية»: فتح تحقيق عاجل في واقعة «تمثال المطرية»
«النيابة الإدارية»: فتح تحقيق عاجل في واقعة «تمثال المطرية»
قال المستشار أحمد رزق، عضو مركز معلومات النيابة الإدارية، إن المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة التمثال الذي تم اكتشافه منطقة آثار المطرية.

وأضاف «مصيلحي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع على فضائية «TEN»، مساء السبت، أنه سيتم فتح التحقيق في واقعة تمثال المطرية بشكل شامل وموسع، مؤكدًا أن الصورة التي تناولتها مواقع التواصل الاجتماعي للتمثال كانت «مسيئة».

وأكد عضو مركز معلومات النيابة الإدارية، أنه سيتم إبلاغ الرأي العام بأخر النتائج في واقعة تمثال المطرية فور الانتهاء من إجراءات التحقيق.

كان الدكتور محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، قد أكد أنه لم يتم رفع التمثال الذي أعلن اكتشافه، الخميس الماضي، بمنطقة آثار المطرية كاملًا، موضحًا أنه تم رفع جزء من رأسه باستخدام رافعة نظرًا لثقل حجمه.

وأوضح رئيس قطاع الآثار المصرية، في بيان أصدرته وزارة الآثار، الخميس الماضي، أن الرفع تم بعد تدعيم رأس التمثال بواسطة العروق الخشبية وألواح الفلين لفصلها عن الجسم المعدني للرافعة كما تم رفعها مع كمية كبيرة من التربة الطينية التي كانت تحيط بها.

وأفاد البيان بأن بقية أجزاء التمثال ما زالت موجودة بالموقع وتجري دراسة كيفية رفعها، وأن الرفع تم تحت الإشراف المباشر من الأثريين والمرممين المصريين والألمان العاملين بالموقع؛ نظرًا لإحاطة المياه الجوفية بالتمثال الذي يوجد في أرض طينية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إغلاق مبنى نقابة الصحفيين طوال أيام عيد الفطر وتطهيرها بالمبيدات
التالى الأطفال يتسلقون سور حديقة الأزهر هروبا من دفع التذكرة.. فيديو وصور