أخبار عاجلة
تحرير6 آلاف و479 مخالفة مرورية في الجيزة -
العثور على 74 جثة لطالبي لجوء على سواحل ليبيا -
فيصل بن تركي يصفع إدارة الهلال عن طريق عوض خميس -
بالصور .. الزمالك يعلن عن قميصه الإحتياطي الجديد -
إيقاف الحكم المساعد وائل عاطف لنهاية الموسم -

موجز الأخبار العالمية صباح اليوم الجمعة 23-12-2016

أصوات مصرية تقدم موجزا لأهم الأخبار العالمية صباح اليوم الجمعة 23-12-2016:

سوريا:

أعلن جيش نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مساء الخميس، السيطرة الكاملة على مدينة حلب وعودة ما وصفه بـ"الأمن والأمان بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة"، على حد تعبيره.

 

منظر عام يوضح الدمار في المدينة القديمة بحلب- رويترز.

روسيا:

منح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، الذي تعرض للاغتيال، لقب "بطل روسيا" بعد وفاته، وذلك خلال مراسم الجنازة التي أقيمت له في موسكو الخميس.

 

رجال يحملون نعش السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف خلال مراسم تأبين في موسكو يوم الخميس- رويترز.

البحرين:

 استجوبت السلطات في البحرين الناشط المحتجز نبيل رجب فيما يتصل بمقال منسوب له نشرته صحيفة لو موند الفرنسية واحتوى على ما وصفتها بأنها "بيانات وإشاعات وأخبار كاذبة ومغرضة" عن دول الخليج.

 

صورة من أرشيف رويترز للناشط البحريني نبيل رجب.

السعودية:

قالت المملكة العربية السعودية يوم الخميس إنها نجحت في خفض العجز الكبير في ميزانيتها الناجم عن هبوط أسعار النفط وستزيد الإنفاق الحكومي في 2017 لدعم النمو الاقتصادي.

وانخفض العجز إلى 297 مليار ريال (79 مليار دولار) في 2016 من مستواه القياسي في 2015 البالغ 367 مليار ريال والذي كان يعادل 15 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي. وكانت التقديرات في خطة الميزانية الأصلية لعام 2016 تشير إلى عجز قدره 326 مليار ريال.

 

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يتحدث خلال إعلان ميزانية العام في الرياض يوم الخميس- صورة من وكالة الأنباء السعودية.

العراق:

 قالت الأمم المتحدة إن أربعة عمال إغاثة عراقيين وما لا يقل عن سبعة مدنيين قتلوا في هجوم بقذائف المورتر هذا الأسبوع خلال عملية لتوزيع المساعدات في الموصل تزامنا مع حملة لاستعادة المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

 

ليز جراند منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالعراق- رويترز.

لبنان:

قال جان مارك إيرو وزير خارجية فرنسا إن الظروف أصبحت مواتية لتنفيذ عقد بمليارات الدولارات لإمداد لبنان بأسلحة بتمويل سعودي بعد تشكيل حكومة جديدة في بيروت.

 

وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرو- رويترز.

الكونجو:

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن قوات الأمن في جمهورية الكونجو الديمقراطية قتلت 34 شخصا على الأقل خلال احتجاجات هذا الأسبوع على رفض الرئيس جوزيف كابيلا التنحي في نهاية ولايته.

سكان يرددون شعارات ضد الرئيس الكونجولي جوزيف كابيلا بينما تنتشر قوات حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة في شارع في كينشاسا- رويترز.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة