أخبار عاجلة

وزير التنمية المحلية: مجالس استشارية بالمحافظات دعما للامركزية

وزير التنمية المحلية: مجالس استشارية بالمحافظات دعما للامركزية
وزير التنمية المحلية: مجالس استشارية بالمحافظات دعما للامركزية
قال هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن مجلس المحافظين اليوم الإثنين، ناقش العديد من الملفات بالمحافظات ومتابعة المشروعات والبرامج في المحافظات للتأكد من حل مشاكل الجماهير.

وأضاف «الشريف»، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش انعقاد مجلس المحافظين، أن المجلس ناقش منظومة استلام القمح هذا العام، بالإضافة إلى مناقشة الاستثمار في المخافظات والبدء فورا بالمشروعات الجاهزة.

وأوضح أنه تم مناقشة الإسراع بالاستثمار وزيادة الإنتاج بالثروة الداجنة بمصر، وطرح برنامج السكان والمبادرة الخاصة بالسكان، وتم اتخاذ العديد من القرارات للإسراع من التنمية.

وأعلن وزير التنمية، أن رئيس الوزراء سيصدر قريبًا قرارا بتشكيل مجالس استشارية في المحافظات دفعًا للأمركزية، حيث إن كل محافظ ستكون مسؤولة عن مشاريعها وتنميتها، وسيتم التحول من محافظة مستهلكة لمحتفظة منتجة ومصدرة وخطة العامل لنقيب تشمل هذا المخطط وحتى عام 2020، سيتم دعم اللامركزية إلى أقصى حد.واشار الشريف إلى أن الهدف من المجالس هي وضع رؤى وخطط في كل محافظة ومجلس استشاري للمحتفظ وهي ليست مجالس سياسية يقوم المحافظ باختيارهم.

وأوضح أن القرارات التي تم اتخاذها أنه سيعد ملتقيات للترويج للاستثمارات وإدارة كل محافظة للمشروعات الموجودة بها، بالإضافة إلى إعداد خريطة تفصيلية بالإنتاج الداجني في مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي إلى دولة مصدرة.

وأكد الشريف أنه خلال 4 أسابيع سيتم الانتهاء من الخطط لبرامج السكان على جميع المخافظات وسيتم اعادة الخطط الموضوعة طبقا لما سيصل اليه المسح السكاني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر