أخبار عاجلة
ضبط هارب من المؤبد فى قضية قتل بالبحيرة -
مصرع طفلة سقطت على صنبور مياه بالفيوم -
إصابة 6 في حادثي طريق بكفرالشيخ -
شعبة الأرز: توريد 100 ألف طن شهريا أول أغسطس -

لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان تزور مدن القناة أول أبريل

لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان تزور مدن القناة أول أبريل
لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان تزور مدن القناة أول أبريل
كشف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب محمد علي يوسف عن عزم اللجنة ترتيب زيارات ميدانية أول الشهر المقبل لمدن القناة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وكذلك محافظتي الشرقية ودمياط لتدشين حضانات جديدة للمشروعات الصغيرة للشباب.

وأوضح لـ"الشروق" أن اللجنة خاطبت المحافظين لإعداد حصر بالمشكلات التي تواجه المشروعات الصغيرة لدراستها وتذليل العقبات استجابة لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص 200 مليار جنيه للشباب لإنشاء مشروعات صغيرة بفائدة متناقصة 5% من أجل القضاء على البطالة وتنمية الاقتصاد، متابعا: "نعد الجميع بالتركيز على كافة قرى ومراكز مصر".

وتابع: "فيما يخص المشكلات التمويلية التي تواجه اللجنة، فقد تم ترتيب لقاءات مع الصندوق الاجتماعي للقاء المتعثرين، وكذلك البنوك المنوطة بهذه المشكلات والتي أكد ممثلوها أن أبوابهم مفتوحة للجميع، وتم الاتفاق مع الجميع على اللجوء للرقم الخاصة باللجنة فيما يخص المشروعات الصغيرة ومشكلاتها وهو 01227100009، ونرحب باستفسارات الشباب وتذيل العقبات لمشاريعهم".

وأضاف عضو مجلس النواب أن عمل اللجنة تطوعي في جوانب عدة منها؛ لتذليل العقبات وتدشين المشروعات، وذلك بالتعاون مع الوزارات المختلفة المنوطة بإنشاء المشروعات، لافتا إلى أنه لا يوجد وزارة معنية بهذا الأمر، وأنه سيتم استدعاء أي وزير حال الحاجة إلى ذلك.

وذكر يوسف: "نحن بدأنا بالفعل في التواصل مع المحافظات بالتعاون مع وزير التنمية المحلية ووافق على قرارات تخصيص لصالح الحضانات وبدأت محافظة الشرقية بهذا الأمر يليها بورسعيد والفيوم والإسكندرية، واعتقد أن كافة المحافظات على استعداد للمشاركة في هذا المشروع القومي".

وأكد: "اللجنة تولي اهتماما كبيرا منذ نشأتها، وبمجرد أن تحدث الرئيس عن دور الشباب في دعم الاقتصاد عبر المشروعات الصغيرة، عقدنا لقاء مع وزير الشباب خالد عبد العزيز عقب المؤتمر السنوي للشباب في نوفمبر الماضي، وأعلن استعداد الوزارة لتمويل أول 10 حضانات أعمال في محافظات مصر، وطالبت الوزير بعمل رسومات للحضانات، وتطوع دكتور ياسر لطفي بها، ونقوم الآن بمقايسة مبدئية، للتنفيذ في أسرع وقت".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة