أخبار عاجلة

«تيران وصنافير» و«قرض الصندوق» خارج حسابات «دعم مصر» فى منتدى سهل حشيش

«تيران وصنافير» و«قرض الصندوق» خارج حسابات «دعم مصر» فى منتدى سهل حشيش
«تيران وصنافير» و«قرض الصندوق» خارج حسابات «دعم مصر» فى منتدى سهل حشيش

الخولى: سنتقدم بمشروعى قانون لتعديل «الإجراءات الجنائية والعقوبات».. وتوصيات بسرعة إنجاز «المحليات» و«الاستثمار»
انتهى ائتلاف «دعم مصر» صاحب الأغلبية النيابية تحت قبة البرلمان، اليوم، من فاعليات المنتدى الأول، والذى انعقد بمناسبة مرور العام الأول على تأسيس الائتلاف، وأقيم بمدينة الغردقة بأحد فنادق منطقة سهل حشيش، على مدى ثلاثة أيام.
وقال النائب طارق الخولى، عضو الائتلاف، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الائتلاف نظم عددا من ورش العمل على مدى الأيام الثلاثة، ناقش خلالها جميع القضايا، فى جميع المجالات التى تخص الصحة والتعليم والزراعة والمرأة والعلاقات الخارجية وغيرها، مضيفا أن هناك مشروعات قوانين تمت مناقشتها، بحضور خبراء وقانونين، ويسعى الائتلاف إلى تقديمها للبرلمان فى الفترة المقبلة.
وأكد الخولى، لـ«الشروق» أن الائتلاف سيسعى إلى تنفيذ جميع التوصيات التى خرج بها فى كل مجال وقطاع فى الدولة، كاشفا أن الائتلاف سيتقدم بمشروعين قانون تعديل الإجراءات الجنائية، والعقوبات، بما يتواكب احتياجات الدولة فى الظروف الحالية، وتحقيق العدالة الناجزة والقضاء على الإرهاب وسُبل مواجهته.
وأوضح أن الائتلاف أوصى بسرعة إنجاز عدة قوانين منها، من بينها قانون المحليات وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات قانون الاستثمار، نافيا ما ردده البعض عن أن المنتدى يخص انتخابات المحليات وترتيباتها فقط، مشيرا إلى أن المنتدى الأول للائتلاف، لا يستهدف المحليات «على الرغم من أهميتها لكى ننهض بالدولة»، وليس كما زعم البعض بأنه يسعى لتأسيس حزب سياسى، لافتا إلى أن ورش العمل لم تتطرق إلى اتفاقية «تيران وصنافير» سواء من حيث مناقشتها داخل البرلمان من عدمه، وكذلك اتفاقية صندوق النقد الدولى.
ومن جانبه، قال النائب السيد حسن موسى، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب ومسئول لجنة الاتصال بالائتلاف، إنه تم مناقشة خطة الزراعة وتطوير منظومة الرى خلال المنتدى، وضرورة التوسع فى إنتاج الدواجن وزراعة الأسماك وزيادة الإنتاج الحيوانى وإنشاء مزرعة كبيرة تتسع لمليون رأس من الماشية.
وأكد موسى، فى بيان أصدره أمس أن الائتلاف ناقش كذلك الثروة المعدنية وكيفية استغلالها والحفاظ عليها وتأمين الثروة المعدنية بالصحراء الشرقية، كما إطلع على سير العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة والخطة الموضوعة لتنفيذها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر