أخبار عاجلة
أشرف زكي: كريمة مختار بخير ولا صحة لشائعة وفاتها -
«مميش»: جولاتي الأخيرة خارج مصر حققت نتائج جيدة -
شاهد.. تأجيل حفل جوزيف عطية لـ"9 ديسمبر" -

شاكر يجتمع بوفد صيني لبحث خطة تدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء

شاكر يجتمع بوفد صيني لبحث خطة تدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء
شاكر يجتمع بوفد صيني لبحث خطة تدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء
اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بـ Mrs. Zhang Lei ممثلة شركة state Grid والوفد المرافق لها ، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة تدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء.

وأوضح الدكتور شاكر أنه تم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه طبقًا للجداول الزمنية المعدة لذلك ، مؤكدًا على ضرورة الإسراع في تنفيذ تلك الخطة وذلك لتفريغ القدرات المولدة من محطات التوليد الثلاث (بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة) لإضافة 14400 ميجاوات بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركاؤها المحليين (أوراسكوم، السويدى إلكتريك) .

وأضاف الدكتور شاكر أن ما تقوم به شركة State Grid الصينية تعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى حيث أنها تقوم بإنشاء حوالى 1210 كم من الخطوط الهوائية جهد فائق مزدوجة الدائرة رباعية الموصل جهد 500 ك.ف . على مرحلتين ، وتم التخطيط لإنشاء تلك الخطوط بالتزامن مع دخول القدرات المولدة من المحطات الثلاث تباعًا.

واشادت Mrs. Zhang Lei أن هذا المشروع يعد أحد أوجه التعاون المثمر بين مصر والصين .

وأوضح شاكر أن مثل تلك المشروعات تأتى فى إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة ، مؤكدًا على استمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"