أخبار عاجلة
ضبط هاربين من أحكام في حملة بالصف -
تباين طفيف لسعر الدولار خلال تعاملات اليوم -
تعريف بجائزة الأمير محمد بن فهد في الخرطوم -
مؤمن سليمان يكشف عن خلافه مع الشناوي بسبب إكرامي -
برشلونة يحقق رقماً قياسياً في دوري أبطال أوروبا -
هكذا قدمت شريهان الشكر لجمهورها في عيد ميلادها -
عمرو أديب يحرج أحمد شيبة على الهواء - فيديو -
«يوم للستات» فى «ليالٍ عربية» -
شاهد.. آثار زلزال أندونيسيا -
أفلام الجوائز الكبرى فى «سينما العالم» -
art تشارك بفيلمين.. وجائزة عشرة آلاف دولار -

«قومى المرأة» يدشن قوافل للتوعية بمساندة الاقتصادية في 7 محافظات

«قومى المرأة» يدشن قوافل للتوعية بمساندة الاقتصادية في 7 محافظات
«قومى المرأة» يدشن قوافل للتوعية بمساندة الاقتصادية في 7 محافظات

«بقوة ساندي بلدك.. بكرة الخير جايلك» هو العنوان، الذي أطلقه المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات بهدف توعية المرأة المصرية البسيطة بالقرى والنجوع بأهمية دورها في مساندة بلدها للمرور من الأزمة الاقتصادية الحالية.

وفي محافظة القاهرة توجه فريق عمل المجلس لزيارة ثلاثة أحياء بمحافظة القاهرة وهم حي الأسمرات منشية ناصر وعزبة الهجانة، حيث وصل عدد الزيارات المنزلية 986 زيارة خلال 3 أيام، ولاقت الحملة تجاوباً كبيراً من جميع السيدات اللاتى تم زيارتهن.

وأكدن على دعم ومساندة مصر في هذه الفترة، وطالبن بمساعدتهن في إقامة مشاريع صغيرة تعمل على تحسين مستوى معيشتهن لأن معظمهن يعملن في الخدمة بالمنازل، كما اشتكت بعض السيدات من إجبار الأزواج لهن على تناول الأدوية التي تساعدهن على تحمل الألم والعمل لعدد ساعات أطول وفي أكبر عدد من المنازل لاعتمادهم على دخل الزوجة، كما طالبت السيدات بتوفير فصول محو أمية، والاهتمام بالتعليم والقضاء على التحرش والاهتمام بالمركز الطبي وتوفير خدمات طبية.

وفي محافظة الجيزة طرق وفد المجلس أبواب عدد 990 منزل خلال يومين بقريه ميت شماس وقريه بني الأمير وقريه بشتيل مركز أوسيم وقريه كوم الأحمر وقريه المنوات وقريه شيخ عدنات، بالاستعانة بالرائدات الريفيات، للتأكيد على أهمية دورهن خلال الفتره القادمة لمساندة اقتصاد بلدهن، ومحاربة الغلاء بالتوفير والاستهلاك الرشيد، والوقوف ضد خلق الأزمات، بالإضافة إلى الوقوف إلى جانب الدولة في قرارات الإصلاح الاقتصادي، وتحقيق الاستقرار الأمني ومحاربة الإرهاب وتأمين حياة المواطنين وممتلاكاتهم.

وبحث وفد المجلس أهم مطالب السيدات بقرى المحافظة التي كان من أهمها ضرورة الاهتمام بالوحدات الصحية بالقرى وتوفير الأدويه والخدمات اللازمة، خفض أسعار أنبوبه البوتاجاز المرتفعة وتوفير المياه على مدار اليوم بمدينه الحوامدية ومساعدة الأهالي في الحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بهذه القرى، بالإضافة إلى فتح فصول محو أمية وتعليم كبار وتوفير وسائل مواصلات مناسبة لصعوبة الانتقال لأماكن بعيدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"