أخبار عاجلة
الفقى: "الخليج" لن يقوى إلا بمصر -
الإبراشى: مصر سوق لبيع قطع غيار البشر -
عبدالباسط حمودة: الأفراح الشعبية بقت غريبة -
عبدالباسط حمودة "أتعلمت الموسيقي من الحياة" -
محمد علي رزق أخر المنضمين لـ "الحصان الأسود" -
محمد رشاد يدعم ويشارك في حملة "إتحدى نفسك" -
«السعودية» تتسلم 11 طائرة خلال 30 يوماً -

«القوى العاملة»: الأفضلية للعمالة المصرية بالشركات العاملة بالسودان

«القوى العاملة»: الأفضلية للعمالة المصرية بالشركات العاملة بالسودان
«القوى العاملة»: الأفضلية للعمالة المصرية بالشركات العاملة بالسودان

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، توجيهات للمستشار العمالي الجديد، بالسفارة المصرية بالسودان، بضرورة عقد لقاءات دورية شهرية مع العمالة المصرية في جميع المناطق بكل المجالات العمالية، للوقوف أولا بأول على أي مشاكل أو معوقات تقابلهم في حياتهم العملية، فضلا عن التواصل مع أبناء الجالية لربطهم بالوطن الأم.

وتلقي الوزير أول تقرير من المستشار العمالي الجديد بالخرطوم أحمد يوسف، أشار فيه إلى أنه قام بزيارة مشروع مزارع «أمطار» التابع لشركة إماراتية ويبعد عن العاصمة 450 كيلومترا للتسويق لتوفير فرص عمل للعمالة، والتعرف عن قرب وبشكل جيد على أحوال 103 عمال مصريين من مختلف التخصصات، خبراء زراعيين ومهندسين وإداريين وفنيي معدات وعمال زراعيين وعمال حفر يعملون بالمشروع.

وأكد مدير المشروع تفضيله للعمالة المصرية من كل التخصصات، باعتباره أكثر كفاءة من الجنسيات الأخري، مطالبا بسرعة إنهاء موافقات بعض الجهات الخاصة بالاستقدام، حتي لا تفقد العمالة المصرية الفرص المطروحة ونضطر للاستعانة بجنسيات أخرى.

وعرض المستشار العمالي على مدير المشروع توفير كل المهن المطلوبة عن طريق الإعلان عنها بوزارة القوي العاملة، أو من المسجلين بقاعدة معلومات الوزارة الراغبين في العمل سواء بالداخل أو الخارج، مع تقديم كل التسهيلات والتيسيرات خلال إجراءات الاختبارات للعمالة المطلوبة.

كما التقى المستشار العمالي بعدد من العاملين من محافظات مختلفة، وكان مطلبهم الوحيد التيسير لهم بالحصول على بعض الموافقات من محافظاتهم بدلا من تحملهم مشقة السفر إلى القاهرة للحصول عليها من مجمع التحرير بالقاهرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"