أخبار عاجلة
"السويدي": يجب تخفيض سعر الفائدة لهذا السبب -
تعليق "المحامين" بشأن القبض على خالد علي -
أحمد موسى: مبارك رفض ضرب السودان -
الجماعة الإسلامية تتوسط للإفراج عن «مرسي» -
«خالد علي».. محتجز دون تهمة -
أحمد مهران: ترشحي للرئاسة من أجل مطالب الثورة -
جابر نصار يكشف حقيقة اقتحام جامعة القاهرة -
لاعب يسجل هدفا في مرماه من منتصف الملعب! -

عمر عدلي: يجب ألا يقتصر التعاون المصري الروسي على الطاقة النووية

عمر عدلي: يجب ألا يقتصر التعاون المصري الروسي على الطاقة النووية
عمر عدلي: يجب ألا يقتصر التعاون المصري الروسي على الطاقة النووية
قال الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن العلاقات المصرية الروسية تتميز دائما بالصداقة والمحبة والسلام، وأن التعاون بين الموسسات المصرية والروسية بمثابة تطوير تلقائي للمنظومة التعليمية، لأن العلم ليس له حدود، مضيفًا أن العلم يهدف إلى خدمة الإنسانية ككل وليس فئة معينة.

وأضاف "عدلى"، اليوم، الإثنين، خلال اللقاء الذي تنظمه كلية الهندسة، مع وفد روسى يمثل جامعات ومراكز بحثية بروسيا، من أجل بحث التعاون فى مجال الهندسة النووية، أن هذا التجمع العلمي الكبير هو شرف عظيم لجامعة القاهرة خاصة ومصر عامة، ويجب استغلاله أحسن استغلال، من أجل تقدم مصر والمؤسسات التعليمية بها، وتابع، أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزير التعاون بين مصر وروسيا في مجال الطاقة الذرية، ولكن يجب علينا ألا نقصره على ذلك، فيجب أن ننظر للمستقبل ونرى مجالات أخرى يمكن للجانبين التعاون فيها.

وأردف أنه قد تم إعداد العديد من الزيارات للوفد الروسي لمعامل كليات الجامعة، للتعرف على إمكانيات معاملنا، وأهدت جامعات روسية، جامعة القاهرة هدايا تذاكرية في نهاية اللقاء.

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور سيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة، وأستاذ الطاقة الكهربائية بالجامعة، أن كلية الهندسة كان لها الفضل في إستخراج بعض الكوادر العلمية المتميزة التي ساهمت في بناء بعض الحضارات الحديثةالموجودة حاليًا، مشيرًا إلى أن انظمة التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات الأجنبية الدولية المتميزة ما هو إلا حافز قوي للجامعات والكليات المصرية، كي ترتقي بالمنظومة التعليمية.

حضر اللقاء الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة، لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور سيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة، وممثلين عن جامعة القاهرة من كليتي الهندسة والعلوم، وممثلين عن العديد من الجامعات والمعاهد البحثية بروسيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر