أخبار عاجلة
عاجل.. فرار محتجز الرهائن في باريس -
جنوح سفينة حربية روسية قبالة إسطنبول -
الاتحاد يجهز 18 لاعبًا لمواجهة سموحة.. غدًا -
تموين الفيوم: لم نبدأ عملية تنقيح البطاقات -
بالفيديو..هل تعلم لماذا ننسى أحلامنا؟ -

السندوبي: الصحافة في حالة حرب والتراجع يعني الهزيمة

السندوبي: الصحافة في حالة حرب والتراجع يعني الهزيمة
السندوبي: الصحافة في حالة حرب والتراجع يعني الهزيمة
قال معاطي السندوبي عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين: إن النقابة الآن في حالة حرب، وإذا تراجعنا خطوة واحدة سنخسر خسارة فادحة؛ وما يحدث الآن مخطط لتحويل الصحفيين لعساكر مراسلة، وتلك هي رؤية النظام الحالي للتعامل مع الأزمة وإذا لم ندرك أننا في حالة حرب سنفشل فشلا زريعا.

واقترح السندوبي خلال المؤتمر الذي دعا له مجلس نقابة الصحفيين اليوم أن تقوم كل مؤسسة صحفية بالدفاع عن واجبها الصحفي مثل الدفاع عن الحريات وتدني الأجور بالإضافة إلى تشكيل لجنة عامة لبحث ترتيبات المؤتمر القادم للجمعية العمومية لتنفيذ أجندة مقترحات اليوم في خلال الشهر القادم.

جدير بالذكر أن مجلس نقابة الصحفيين دعا الزملاء أعضاء الجمعية العمومية، من أساتذة المهنة وشيوخها والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين وشباب الصحفيين، إلى اللقاء المفتوح الذي عقد في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، لمناقشة كل الأفكار والاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي.

وحيا مجلس نقابة الصحفيين في بيان له مساء أمس الثلاثاء، مواقف التأييد الواسعة التي أعلنتها المنظمات والهيئات المحلية والدولية، تضامنًا مع النقابة المصرية في أزمتها الأخيرة، وفي الوقت نفسه ترفض النقابة أي محاولات لتسييس القضية من بعض الأطراف والمنظمات، وهو الموقف الذي التزمت به النقابة منذ بداية الأزمة وحتى اليوم، باعتبارها إحدى مؤسسات الدولة المصرية.

وكانت محكمة جنح قصر النيل، أصدرت حكمها السبت الماضي، على نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بالسجن عامين وغرامة عشرة آلاف جنيه، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية اقتحام نقابة الصحفيين"، واتهامهم بنشر أخبار كاذبة وإيواء مطلوبين للعدالة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"