أخبار عاجلة
صدمة في روما من توالي فشل ايجاد بديل لصلاح -
الثقافة: معرض الكتاب يقام في موعده -
جبهة إنقاذ جديدة ضد النظام (تقرير) -
النواب يجمعون توقيعات لتعديل قانون الإيجار -
القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" -

البطريرك ثيودورس الثاني يلتقي بالرئيس بوتين في عيد كيريل

البطريرك ثيودورس الثاني يلتقي بالرئيس بوتين في عيد كيريل
البطريرك ثيودورس الثاني يلتقي بالرئيس بوتين في عيد كيريل
غادر البابا ثيودورس الثاني، بابا بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا الأرثوذكسية، إلى العاصمة الروسية لاحتفالات بعيد الميلاد الـ70 لبطريرك موسكو صاحب الغبطة كيريل.

كما زار المقر النائب البطريركي لبطريركية الإسكندرية (إكسرخسية) المطران أثناسيوس متروبوليت القيروان، يرافقه المطران ملتيوس متروبوليت قرطاجنة والأب أثينودوروس النائب البطريركي لبطريركية الإسكندرية في قبرص.

وأعرب البابا ثيؤدروس عن سعادته بالعمل في تجديد الكنيسة المهداة من بطريرك موسكو إلى بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، وكذلك مقر النائب البطريركي لبطريركية الإسكندرية الذي يشمل تجديد المكاتب وغيرها والمباني المحيطة بها، وأتيحت له الفرصة للتحدث إلى المؤمنين الذين كانوا في استقباله لنوال بركته.

وفي اليوم نفسه، التقى مع البابا ثيودورس الثاني ثلاث قنوات تليفزيونية روسية في جميع أنحاء العالم، من بينها قناة SOYOUZ الشهيرة، وأتيحت له الفرصة لاطلاع مشاهدين القنوات التليفزيونية عن الوضع الديني في أفريقيا وتأثير الأصولية الإسلامية على البطريركية، وعن العلاقات الأخوية التاريخية بين بطريركيتي الإسكندرية وموسكو، وأكد دعمه للكنيسة الروسية في القضية الأوكرانية.

كما أكد على الشخصية الكاريزمية لصاحب الغبطة البطريرك كيريل المحتفى به، ودعم البعثة البطريركية التي يترأسها لغبطته وكذلك جميع أعضاء المجمع المقدس في البطريركية بالإسكندرية.

كما زار غبطته كحاج متواضع دير القديس Skepis، حيث يتم الاحتفاظ برفات Osia Matrona من Aommatis، وحيث يقف مئات المؤمنين منتظرين بصبر في الطابور لنوال بركة القديس مع وصول درجة حرارة إلى درجة صفر مئوية.

وفي المساء حضر البابا ثيودورس الثاني مع رئاسات كنسية الحفل الموسيقي في قاعة كاتدرائية المسيح المخلص، على شرف البطريرك كيرلس، الذي حضره الرئيس الروسي بوتين فلادمير، الذي تحدث مع البابا ثيودورس الثاني.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد الاتصالات المهمة التي قام بها صاحب الغبطة خلال زيارته للعاصمة الروسية مع شخصيات مؤثرة في السياسة والاقتصاد في البلاد، تلقى تأكيدات أن العام الجديد سوف تستأنف شركتي الطيران الروسية والمصرية رحلاتهما بين مصر وروسيا لاستعادة السياحة إلى أرض النيل، والتي ستعود بالفوائد الاقتصادية لآلاف العاملين المصريين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"