أخبار عاجلة
بلدية أبوعريش تغلق 10 محطات وقود مخالفة -
«مدني نجران» يخمد حريق مستودع أثاث -
المكافآت تنهال على الفرسان -

«القوى العاملة»: صرف 1.43 مليون جنيه مستحقات عامل توفى في جدة

«القوى العاملة»: صرف 1.43 مليون جنيه مستحقات عامل توفى في جدة
«القوى العاملة»: صرف 1.43 مليون جنيه مستحقات عامل توفى في جدة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، السبت، إن مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، نجح في صرف مستحقات ورثة مواطن مصري توفي بالمملكة وبلغت 267 ألفا و890 ريالا سعوديا بقيمة تتجاوز مليونا وربع المليون جنيه مصري.

وكلف «سعفان» مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مستحقات المواطنة «م. م. م»، زوجة «محمد. م. أ» الذي توفي منذ 5 أشهر، وكان يعمل لدى شركة للفنادق المحدودة بجدة لمدة تزيد على 21 عاما في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج.

وذكر الوزير أنه تلقى تقريرا من الملحق العمالي بجدة، ياسر غازي، أشار إلى أنه قام على الفور بالتواصل مع مدير الموارد البشرية بالشركة لسرعة صرف مستحقات المواطن عن فترة خدمته، فضلا عن مبلغ التأمين، حيث طلب ضرورة إحضار زوجته وكالة شرعية مصدقة من السفارة السعودية بالقاهرة حتى يتمكن من استخراج شيك المستحقات لجميع الورثة بناء على تلك الوكالة.

وأشار إلى أنه بعد التواصل والمتابعة على مدار أكثر من شهرين بين المكتب ومسؤولي الإدارة المالية بالشركة تم بموجب الوكالة الشرعية، استخراج شيكين الأول بقيمة 66 ألفا و146 ريالا مستحقات نهاية الخدمة، والثاني بقيمة 201 ألف و744 ريالا سعوديا عن وثيقة التأمين الجماعية للعاملين على رأس العمل بقيمة تتجاوز مليونا وربع المليون جنيه مصري لجميع الورثة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي بشمال سيناء استعدادا لأعياد الميلاد