«فودة» يُعلن حصيلة خسائر السياحة في شرم الشيخ بعد سقوط «الطائرة الروسية»

«فودة» يُعلن حصيلة خسائر السياحة في شرم الشيخ بعد سقوط «الطائرة الروسية»
«فودة» يُعلن حصيلة خسائر السياحة في شرم الشيخ بعد سقوط «الطائرة الروسية»

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن «الخريطة السياحية داخل شرم الشيخ تغيرت بعد أزمة السياحة عقب سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر 2015»، مشيرا إلى أن السياح الأوكرانيين أصبحوا في المرتبة الأولى من حيث العدد في شرم الشيخ، بالإضافة للأرمن وجورجيا والدول الإسكندنافية يليهم في الترتيب الإيطاليون والألمان ودول الخليج ولبنان.

وأضاف المحافظ أنه «خلال الفترة السابقة تم الاتجاه لدول شرق آسيا ومازلنا نرحب ونتمنى عودة السياحة الروسية والإنجليزية»، وتابع المحافظ أن شرم الشيخ تتميز بتنوع المنتج السياحي والمقومات السياحية الفريدة علاوة على أنها تحتوي على 60 ألف غرفة، وأشار «فودة» إلى أن شرم الشيخ نجحت في تنظيم كبرى المؤتمرات العالمية، وظهرت متالقة في عيون العالم.

وكشف «فودة» أن حجم الخسارة التي تكبدها القطاع السياحي في شرم الشيخ عقب سقوط الطائرة الروسية بلغت 4 مليارات دولار خلال فترة انتكاس السياحة في العامين السابقين، وقال «فودة»: «نأمل عودة السياحة بأعلى المعدلات، وهذا وضع طبيعي يتفق مع مقوماتنا السياحية».

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوفد من كبرى المجلات السياحية الألمانية، بحضور وكلاء السفر شركات السياحة الألمانية وهشام الدميري، رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة، خلال وجودهم في شرم الشيخ لمدة 4 أيام بدعوة من إحدى شركات السياحة للتسويق لمدينة شرم الشيخ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزند ومحافظ الغربية يفتتحان مكتب توثيق الشهر العقاري بنادي طنطا