أخبار عاجلة
المساعيد.. «مردوخ» الكويت وعميد صحافتها -
شرطة المسطحات المائية تضبط 311 مخالفة متنوعة -

"الأطباء" تكشف المستور عن مشروع الحكومة لبيع المستشفيات للمستثمرين

"الأطباء" تكشف المستور عن مشروع الحكومة لبيع المستشفيات للمستثمرين
"الأطباء" تكشف المستور عن مشروع الحكومة لبيع المستشفيات للمستثمرين

كتب : محمد محمود الجمعة، 23 ديسمبر 2016 04:25 م

نقيب الأطباء

استنكر الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، عزم الحكومة طرح عدد من المستشفيات الحكومية التكاملية على المستثمرين والجمعيات الخيرية، معتبر إياه "بداية لخصخصة قطاع الصحة".

وأضاف الطاهر، في تصريحات له، إن هذا المقترح هو خاص بوزير الصحة الدكتور أحمد عمادالدين، حيث سبق أن طرحه منذ فترة طويلة واعترضنا عليه، وأرسله للجنة الصحة بمجلس النواب من قبل واعترضوا عليه أيضًا، ولكن يبدو أنه طرحه على رئيس الجمهورية مرة أخرى لإقناعه به.

وأكد أن هذا المقترح سيؤدي بالضرورة إلى ارتفاع سعر الخدمة الطبية، فحينما يقوم مستثمر بشراء مستشفى سيبحث عن مصادر للمكسب باعتبارها مشروعًا استثماريًا بالدرجة الأولى، وهذا المكسب سيحصل عليه من أموال المواطن وبالتالي فإن سعر الخدمة الطبية سيتضاعف بشكل كبير".

وأوضح الأمين العام أن نقابة الأطباء لديها مقترحات أخرى لحل أزمة هذه المستشفيات تتعلق باستغلالها بصورة أفضل خاصة وأن هناك بعض الأماكن التي تحتاج لمستشفيات تكامل كالقرى والنجوع وبالتالي فلابد من تطويرها وتحسين الخدمة بها لتعود للعمل وخدمة أهالي تلك المناطق، أما المناطق التي يوجد بها مستشفيات تكامل ولا تحتاج إليها لوجود مستشفيات أخرى تخدمها فقدمنا اقتراحًا بشأنها وهو أن يتم تحويلها لمراكز تدريب لأعضاء المهن الطبية ومراكز الأبحاث الخاصة بالطب الوقائي، بالإضافة إلى إقامة مدارس للتمريض الذي نعاني من نقصه بشكل كبير على مستوى الجمهورية وأيضًا تحويلها لمراكز لطب الأسرة».

وذكر أن النقابة ستعلن عن موقفها بشأن طرح بدائل أخرى وسيتم مخاطبة رئاسة الجمهورية بهذه المقترحات ليعاد النظر في هذا المقترح مرة أخرى لصالح المرضى المصريين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا