أخبار عاجلة
شاهد.. انهيار محافظ مينيسوتا أثناء خطاب له -
صاروخ بريطاني ينتحر على ساحل أمريكا -
الرئيس السيسي "يطلب من المصريين شيئا ".. ما هو ؟ -
السيسى يصدر قرارا جمهوريا جديدا -
هل يتم العفو الشامل عن "مبارك" اليوم؟ -

خاص|خناقة زيادة أسعار الأدوية.. كواليس "محاسبة" وزير الصحة في البرلمان

خاص|خناقة زيادة أسعار الأدوية.. كواليس "محاسبة" وزير الصحة في البرلمان
خاص|خناقة زيادة أسعار الأدوية.. كواليس "محاسبة" وزير الصحة في البرلمان

أكدت النائبة شادية ثابت عضو بمجلس النواب، أن اللجنة اجتمعت مع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، أمس الخميس، لمناقشة زيادة أسعار الدواء، التي طلبتها شركات الأدوية خلال الأيام الماضية.

وكشفت ثابت في تصريح لـ "دوت مصر" أن اللجنة رفضت الزيادة التي تسعى شركات الأدوية لتطبيقها، موضحة أن لجنة الصحة ستعقد اجتماعا، غدا السبت، مع ممثلي شركات الادوية بمجلس الوزراء، قائلة" لو شركات الأدوية بتهددنا بالانسحاب من السوق، أنا بقولهم إحنا مابنتهددش، ولو مش عاجبكم إقفلوا أحسن".

وشددت عضو مجلس النواب على ضرورة ألا يتم زيادة الأسعار بشكل عشوائي، وعدم زيادة الأسعار بأي حال من الأحوال على أدوية الأمراض المزمنة، والتي يستخدمها الشريحة الأكبر من المجتمع، مثل أدوية السكر والضغط والقلب، مشيرة إلى أن لجنة الصحة لن توافق على أي زيادة تضر بمحدودي الدخل.

وتابعت، "وزير الصحة يقول إن هذا أفضل اتفاق قد وصل له مع شركات الأدوية، لكن اللجنة رافضة الاتفاق تماما، ومش هنوافق على زيادة الأسعار بالشكل العشوائي اللي عاوزين يعملوه، وجه الدور دلوقتي على شركات الأدوية إنهم يقللوا هامش الربح بتاعهم، ويحسوا بالناس شوية".

وعن لجنة تقصى حقائق الأدوية، قالت ثابت أن اللجنة لم يتم تشكيلها بشكل نهائي حتى الأن، وفي حال التوصل لاتفاق مع شركات الأدوية، وتوفير جميع الأصناف في السوق بسعر عادل، لن نكون بحاجة إليها.

وكانت شركات الادوية خاطبت وزارة الصحة بزيادة أسعار الدواء بداية من العام الجديد، وطالبت الشركات أن تكون الزيادة 50% على الدواء الذي يتراوح سعره بين جنيه و50 جنيها، وزيادة 40% على الأدوية التي تتراوح بين 50 و100 جنيه، و30% على الأدوية بين 100 إلى 150 جنيها، و15% على الأدوية الأغلى من 150 جنيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا