أخبار عاجلة
الحكم في طعون متهمي "مذبحة استاد بورسعيد" اليوم -
10 أساتذة يتقدمون لشغل منصب عميد تربية حلوان -
ميسي يصل القاهرة غدا للترويج للسياحة العلاجية -

غلق قناطر أسيوط القديمة أمام حركة السير لمدة 3 أيام

غلق قناطر أسيوط القديمة أمام حركة السير لمدة 3 أيام
غلق قناطر أسيوط القديمة أمام حركة السير لمدة 3 أيام

أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط، وبالتنسيق مع إدارة الموارد المائية، عن غلق قناطر أسيوط القديمة أمام المشاة والمركبات، ابتداء من، أمس الخميس، ولمدة 3 أيام.

وقال المهندس المقيم لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، حسين جلال أحمد، إنه تقرر غلق حركة السير على قناطر أسيوط القديمة، في مواعيد الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة الخامسة صباحا، ابتداء من يوم الخميس 23 وحتى 25 ديسمبر الجاري، لفتح بوابات رقم 84 و85 بالقناطر القديمة وإزالتها ما يستلزم تواجد المعدات وسيارات النقل وغلق القناطر.

وأوضح المهندس حسين جلال، إنه تم التنسيق مع إدارة مرور أسيوط، بأن يتم تحويل جميع المركبات إلى الكوبري العلوي بالواسطى، تزامنا مع أوقات غلق القناطر.

وأشار المهندس المقيم لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، حسين جلال أحمد، إلى أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 93,04% من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 86,05 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وقد تم الانتهاء من صب الستارة الدائمة بالبر الأيمن (المرحلة الثانية) بطول 275 مترًا طوليًا وجار التجهيز للمرحلة الثالثة بالسد الدائم. وكذلك أعمال اللحام على بوابات الأهوسة الملاحية، والانتهاء من أعمال اختبارات العزل على الكابلات واختبارات الضغوط لبوابات الأهوسة الملاحية. والانتهاء من تركيب قضبان الونش القنطري بالهويس رقم (2) بالخلف.

وأوضح جلال، بأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية يعمل على تحسين حالة الري بمحافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة) بالإضافة إلى توليد32ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلًا عن إنشاء كوبري علوي حمولة70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع ،بتكلفة حوالي 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة