أخبار عاجلة
خاصية آيفون 8 الجديد.. إغلاق الهاتف بالوجه ! -
المؤبد يحرم قاتل سوزان من عفو نصف المدة -
بيليغرينو مدربًا لساوثمبتون -
لماذا سمي “البيت الأبيض” بهذا الاسم؟ -

«التعليم العالي» تخصص 18 مليون جنيه دعما لمستشفى المنيا الجامعي

«التعليم العالي» تخصص 18 مليون جنيه دعما لمستشفى المنيا الجامعي
«التعليم العالي» تخصص 18 مليون جنيه دعما لمستشفى المنيا الجامعي
قرر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تدبير مبلغ 18 مليون جنيه من الوزارة بشكل عاجل لمستشفى المنيا الجامعى؛ لكى تتمكن من شراء الأجهزة والمعدات العاجلة اللازمة لخدمة المرضى، فى المبنى المؤقت الذى يشغله المستشفى الآن بعد الأحداث الأخيرة التى تعرض لها مستشفى المنيا الجامعى.

وأكد "عبد الغفار"، في بيان صادر عن الوزارة، أن مستشفى المنيا الجامعى يقوم بدور رئيسى فى خدمة أبناء محافظة المنيا ومراكزها وبعض المحافظات المجاورة، وأن الوزارة قامت بتدبير عدة حلول عاجلة للمشكلة، مشيرًا إلى أنه تم الحصول على دعم عاجل من وزارة التعاون الدولى بقيمه 60 مليون جنيه بنسبة 50% من الاحتياجات اللازمة لتوفير الأجهزة الطبية والتجهيزات لمستشفى الكبد بالحرم الجامعى التى تم الانتهاء من تشطيبها بالتنسيق مع الجامعة بسعة 120 سريرا لتصبح جاهزة للعمل خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كما قامت الوزارة أيضا بالتنسيق مع وزارة التخطيط لتحويل مبنى إسكان طلابى لمستشفى جامعى بسعة 300 سرير ملحق به عمليات وعناية مركزة.

وقال "عبد الغفار" إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لاستقبال حالات الطوارئ بمستشفى المنيا العام فى وجود فريق طبى متخصص من الجامعة، وكذلك استخدام مبنى أو أكثر من مستشفيات وزارة الصحة لنقل التخصصات إليها لتخفيف الأحمال على المستشفى الجامعى الرئيسى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«اقتصادية البرلمان»: ضعف الحكومة يؤثر على شعبية الرئيس