أخبار عاجلة
البورصة تربح 3.9 مليار جنيه في ختام التعاملات -
تعرف على درجة الحرارة في أول أيام شهر رمضان! -
طلعت يوسف يصافح الجهاز الفني للزمالك -
الأهلي يوضح مدى إصابة عاشور والسعيد -

محمود صقر: المرأة المصرية تمثل 43% من عدد الباحثين المصريين

محمود صقر: المرأة المصرية تمثل 43% من عدد الباحثين المصريين
محمود صقر: المرأة المصرية تمثل 43% من عدد الباحثين المصريين
دعا الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، جميع المشاركين بمؤتمر "المرأة في العلوم بلا حدود"، للوقوف دقيقة حدادا على روح الدكتورة منى بكر، عالمة النانوتكنولوجى، وذلك لجهودها العظيمة التى قدمتها للعالم للنهوض بالبحث العلمى.

وقال صقر، خلال كلمته بـ"المؤتمر الدولي الأول للمرأة في العلوم بلا حدود" الذى نظمته أكاديمية البحث العلمى، اليوم، الثلاثاء، إن عدد الباحثات المصريات حوالى 55 ألف باحثة، بما يعادل 43% من عدد الباحثين المصريين وهذه قوة جبارة فى النهوض بالبحث العلمى، موضحًا أن هذا العدد طبقًا لإحصائيات المرصد المصرى لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار بأكاديمية البحث العلمى.

وأضاف أن أكاديمية البحث العلمى تأسست عام 1971 وتقوم بالعديد من الوظائف فى سبيل النهوض بالبحث العلمى، إلى جانب امتلاكها حزمة من قواعد البيانات عن الباحثين.

ولفت إلى أن هذا المؤتمر يأتى بالتزامن مع بداية عام المرأة 2017 إيمانًا من أكاديمية البحث العلمى بالدور الفعال للمرأة فى مجال البحث العلمى، مشيرا إلى أن المؤتمر يحضره مشاركون من 24 دولة من بينها دول أوروبية وآسيوية وعربية ولاتينية.

وقدم صقر التهنئة لجميع الأمهات المصرية بمناسبة عيد الأم قائلًا: "كل عام والمرأة المصرية بخير ومبسوطة وسعيدة"، لافتًا إلى أن المرأة المصرية لها دور كبير فى النهوض بالمجتمع المصرى وتنشئة جيل قادر على تحمل مسئولية البلد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر