أخبار عاجلة
إلغاء طائرة لعدم جدواها وتأخر 4 رحلات -

مطار القاهرة يكشف حقيقة حظر سفر المصريين باللاب والآيباد لأمريكا

مطار القاهرة يكشف حقيقة حظر سفر المصريين باللاب والآيباد لأمريكا
مطار القاهرة يكشف حقيقة حظر سفر المصريين باللاب والآيباد لأمريكا

كتب : بوابة القاهرة الثلاثاء، 21 مارس 2017 10:59 ص

مطار القاهرة

نفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة اليوم، الثلاثاء، ما تردد عن حظر سفر المصريين أو ركاب أي جنسيات مغادرين من مصر إلى الولايات المتحدة بأجهزة اللاب توب والآيباد داخل الطائرات المغادرة إلى الولايات المتحدة.

وقالت المصادر: "غادرت منذ قليل طائرة مصر للطيران رحلة رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك وعليها عشرات الركاب الذين يحملون أجهزة لاب توب وآيباد بحقائب اليد على الطائرة، ومن بين هؤلاء سامح شكرى - وزير الخارجية المصرى - الذى حرص على اصطحاب جهاز الآيباد لمتابعة بعض الأعمال الخاصة به". وشددت المصادر على أن مصر للطيران لم تتلق أي تعليمات من السلطات الأمريكية لمنع صعود ركاب رحلتها إلى نيويورك بأجهزة اللاب توب والآيباد.

فى السياق نفسه، أبدى ركاب رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك استغرابهم لما تردد عن منع السلطات الأمريكية اصطحاب هذه الأجهزة معهم داخل كابينة الركاب، وقال أحدهم: "للأسف الشديد، ما تقوم به السلطات الأمنية الأمريكية يؤكد حالة الهوس الأمني المرضي لديهم، وإذا كانت تطلب عدم اصطحاب الركاب لهذه الأجهزة معهم داخل كابينة الركاب وشحنها داخل الحقائب بمخزن الأمتعة بالطائرة، فإن الخطورة ستكون واحدة إذا كانت ثمة خطورة من هذه الأجهزة".

وأضاف: "ونحن تعرضنا لتفتيش صارم من رجال الأمن بمطار القاهرة قبل صعودنا إلى طائرة نيويورك، حيث يتم فتح الحقائب وفحصها قطعة قطعة واستبعاد ما يمثل خطورة على سلامة وأمن الطائرة، بل وحتى على سلامة الحقائب، حيث تمت مصادرة برطمان عسل نحل وزجاجة زيت زيتون خوفًا من انسكابها على حقائب الركاب داخل مخزن الحقائب".
ع د

م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد الخطيب صاحب رسالة عيد الأم المبكية يقترب من الموت بالسجن
التالى تأجيل دعوى إلغاء بيع مستشفيات التكامل لـ 23 مايو