أخبار عاجلة
الرئيس زار الهيئة «على السريع».. ويباشر غداً -
توثيق الصدارة -
ذكاء أبل إلى الفضاء -
الجبير: رؤى متطابقة بين المملكة ومصر -
اقتصاديون.. تعيين آل الشيخ مكسب للرياضة -
طرح مناقصة عالمية لتطوير شركة الحديد والصلب -
أسعار الأسمنت.. «طرة» يسجل 713 جنيها للطن -
أسعار الخضراوات.. والثوم يسجل 10 جنيهات جملة -

تأجيل دعوى إلغاء بيع مستشفيات التكامل لـ 23 مايو

تأجيل دعوى إلغاء بيع مستشفيات التكامل لـ 23 مايو
تأجيل دعوى إلغاء بيع مستشفيات التكامل لـ 23 مايو

كتب : بوابة القاهرة الثلاثاء، 21 مارس 2017 11:26 ص

مجلس الدولة

 قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري - برئاسة المستشار "بخيت إسماعيل" نائب رئيس مجلس الدولة - تأجيل نظر الدعوى المقامة من "علي أيوب" المحامي، وكيلًا عن أحد الأطباء، مطالبًا فيها بإلغاء قرار بيع مستشفيات التكامل الحكومية للقطاع الخاص أو الجمعيات الأهلية أو طرحها للاستثمار، لجلسة 23 مايو المقبل.

قالت الدعوى رقم 19766 لسنة 71 ق، إن هذه المستشفيات يخدم كل منها عددًا من القرى المحيطة يفترض أن تغنيها وتخفف الضغط على المستشفيات المركزية والعامة، فتؤدي إلى تحسين الخدمة الطبية بالمستشفيات المركزية والعامة، وفي نفس الوقت تقدم خدمة للمواطنين تحت خط الفقر من المعدومين في الريف الذين لا يملكون قوت يومهم، وبالتالي لا يملكون ثمن تذكرة العلاج.

وأضافت أن الحديث عن بيع مستشفيات التكامل يخالف القانون والتشريعات الموجودة، وأن ذلك يعد تهربًا من المسؤولية لأن وزارة الصحة عليها أن توفر العلاج بالمجان للفقراء، فالوزير يعتقد أن خصخصة المستشفيات ستحل مشاكل الصحة وتوفر أماكن أكثر للمرضى، ولكن الحقيقة هي أن هذه القرارات ستضرب بحق المرضى الفقراء عرض الحائط.

وأشارت إلى تصريحات الدكتور "محمد حسن خليل" - منسق لجنة الدفاع عن الحق فى الصحة وخبير النظم الصحية - التي أكد فيها أن بيع المستشفيات مخالف للمادة 18 من الدستور، فدستور 2014 جرّم بيع أصول الشعب، إلى جانب أن البيع ضد مصلحة الشعب.

وأوضحت أن المستشفيات التكاملية تم إنشاؤها فى عهد الدكتور "إسماعيل سلام" وزير الصحة الأسبق، وهي مستشفيات أقل من المركزية وأكبر من الوحدات الريفية، وكان الهدف منها خدمة القرى والنجوع التي لا يوجد بها مستشفيات.
ع د

م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر