أخبار عاجلة
توريد 445 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية -
مروان محسن يواصل التأهُّل في «الجيم» -

سفير أستراليا بالقاهرة: ندعم جهود مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف

سفير أستراليا بالقاهرة: ندعم جهود مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف
سفير أستراليا بالقاهرة: ندعم جهود مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف

قال سفير أستراليا في القاهرة نيل هوكينز، إن "بلاده تدعم الجهود المصرية الرامية إلى مكافحة الإرهاب والتطرف"، مؤكدا أن "مصر شريك مهم لبلاده"، واصفا العلاقات بين البلدين بالإستراتيجية والتاريخية والوطيدة، والتعاون بينهما له مستقبل واعد، وهو تعاون مثمر في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأكد السفير هوكينز، في تصريح خاص لمندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط، على التعاون الاقتصادي الوثيق مع مصر، مشيرًا إلى أن "زيارة الوفد التجاري الأسترالي في الأيام الماضية تعزز الثقة في أن مصر آمنة ومستقرة، فنحن نعيش في مصر ونعلم أنها آمنة تماما، ولا يوجد حظر للسفر إليها".

وأضاف: "الأستراليين يدرسون التاريخ الفرعوني بالمدارس، وزار نحو 70 ألف سائح أسترالي مصر خلال عام 2011، ونسعى إلى أن يرتفع العدد في المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن حجم التجارة بين البلدين يبلغ نحو 500 مليون دولار أسترالي سنويا، فتستورد مصر اللحوم والقمح من أستراليا، كما توجد شركة أسترالية تستثمر في منجم ذهب السكري، وندعم العديد من الجمعيات الأهلية، وخاصة في محافظات الصعيد والمناطق الأكثر احتياجا، بالتنسيق مع الحكومة المصرية".

كما أعرب السفير الأسترالي عن اهتمام بلاده البالغ بمبادرات تجديد الخطاب الديني والحوار بين الأديان، لذا تدعم المؤسسات الوسطية مثل الأزهر ودار الإفتاء وتسعى لتعزيز التعاون معهما.

وأكد السفير أن "مصر لها دور تاريخي مهم في المنطقة، وأن هذا الدور تعاظم مع حالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وهي عامود مهم في المنطقة، ودورها البارز ليس سياسيا فقط بل دينيا وثقافيا أيضا".

وأوضح أن أستراليا تشارك بفاعلية في الحرب على التطرف في المنطقة فهي ثالث أكبر دولة مشاركة في الحرب ضد الإرهاب، حيث يشارك 400 جندي أسترالي في الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي بناء على طلب الحكومة العراقية، مؤكدا ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب واستعادة الاستقرار والسلام في المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر