أخبار عاجلة
"الجماعة 2" يواصل رصد جرائم "الإخوان المسلمين" -
لماذا اعتذرت سما المصرى بعد مقلب هانى رمزي? -

«الري»: مصر تشارك في قمة اليوم العالمي للمياه

«الري»: مصر تشارك في قمة اليوم العالمي للمياه
«الري»: مصر تشارك في قمة اليوم العالمي للمياه

توجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والرى، الثلاثاء، إلى جنوب أفريقيا، لحضور قمة اليوم العالمى للمياه، والتى تعقد في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا خلال الفترة 22-24 مارس الحالى بمشاركة وزراء المياه في القارة الأفريقية، وممثلى شركاء التنمية بما فيها منظمات الأمم المتحدة المختلفة والعديد من الخبراء والتنفيذيين، وممثلى المنظمات الأهلية العاملة في قطاع المياه.

وقال «عبدالعاطي» في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إنه من المقرر أن يتم خلال هذه القمة الإعلان عن تقرير الأمم المتحدة السنوى «تنمية الموارد المائية في العالم» لعام 2017 والذى يحمل عنوان «المياه المستخدمة مورد غير مستغل».

ياتي ذلك بينما أكدت مصادر رسمية بوزارة الري أنه من المقرر أن تعرض مصر خلال قمة المياه أوضاع المياه في مصر، وأسباب العجز المائي، الذي تعاني منه مصر، لمواجهة الطلب عليه، مشيرة إلى أن مصر ستعرض مدى التقدم، الذي أحرزته لتحقيق أهداف الألفية، ومنها تخفيض عدد المحرومين من مياه الشرب والصرف الصحي إلى النصف.

وأوضحت المصادر أن مصر ستعرض خلال القمة خططها لإعادة تدوير مياه الصرف الزراعي، لإعادة استخدامها في تغطية العجز في تلبية احتياجات الزراعة بالإضافة إلى خطط ترشيد استهلاك مياه الري والمشاكل، التي تعانيها مصر، بسبب انخفاض نصيب الفرد من المياه بسبب الفقر المائي، واعتمادها على مصدر رئيسي هو مياه النيل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر