أخبار عاجلة
الحكومة: توصيل الغاز الطبيعي إلى 8 ملايين شقة -
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 28-6-2017 -
الدولار يسجل 18.13 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم -

جامعة الإسكندريـة ترفع الدعم السنوي لمشاركة الطلاب في المسابقات العالمية

جامعة الإسكندريـة ترفع الدعم السنوي لمشاركة الطلاب في المسابقات العالمية
جامعة الإسكندريـة ترفع الدعم السنوي لمشاركة الطلاب في المسابقات العالمية

وافق مجلس شؤون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، على مضاعفة قيمة الدعم السنوي الذي تخصصه الجامعة للطلاب من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنوياً، بما يسهم بشكل فعال في إتاحة فرص حضورهم المؤتمرات واللقاءات العلمية والمسابقات العالمية والأنشطة الرياضية التي تقام خارج مصر كممثلين للدولة والجامعة.

واستعرض المجلس خلال جلسته الشهرية أمس، نتائج زيارته لجامعة جمال عبدالناصر بجمهورية غينيا كوناكري على رأس وفد ضم عميدي كليتي الطب والهندسة، ومستشار رئيس الجامعة للشؤون الأفريقية، والتي تم خلالها الاتفاق على دعم سبل التعاون بين الجامعتين في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب في القطاعين الهندسي والطبي، وتقديم منح دراسية لطلاب المرحلة الدراسية الجامعية الأولى والدراسات العليا بهذه التخصصات.

كما تم عقد لقاء مع وزير الاستثمار والمشروعات الكبرى بدولة غينيا كوناكري، الذي طلب تقديم تصورات جامعة الإسكندرية لتطوير القطاع الزراعي، بالإضافة لمناقشة إمكانية فتح فرع للمركز الهندسي بكلية الهندسة لتقديم استشارات للمشروعات الكبرى التي تخطط لها غينيا خلال المرحلة القادمة.

ودعا المجلس الكليات إلى دراسة دعم فرص زيادة البرامج المشتركة ومنح الشهادات المشتركة والمنح الدراسية مع الجامعات العالمية، والانتهاء من إعداد تصورات الرؤى الإستراتيجية لتطوير برامج التعليم بما يتواكب مع النظم الأكاديمية الحديثة ومتطلبات سوق العمل لعرضها خلال ورش العمل الذي تقرر عقدها لهذا الغرض في الأسبوع الأول من ابريل القادم.

كما وافق المجلس على مقترح ضوابط وقواعد سفر الطلاب المتميزين لحضور المؤتمرات واللقاءات العلمية والمشاركة في الأنشطة الرياضية الدولية .

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة