أخبار عاجلة
سقوط تشكيل عصابى تقوده امرأة لسرقة السيارات -
لهذا السبب.. طوارئ في مطار القاهرة -

مسؤول أمني: اعتقال صحفي بالجزيرة بتهمة الانتماء لجماعة محظورة

مسؤول أمني: اعتقال صحفي بالجزيرة بتهمة الانتماء لجماعة محظورة
مسؤول أمني: اعتقال صحفي بالجزيرة بتهمة الانتماء لجماعة محظورة

قالت شبكة الجزيرة القطرية إن السلطات المصرية اعتقلت منتج أخبار مصريا يعمل في القناة، كما اعتقلت اثنين من أشقائه وداهمت منازلهم جميعا، واصطحبتهم إلى جهة غير معلومة.

وأضافت الجزيرة، في بيان نشر على صفحتها على الإنترنت، أن السلطات احتجزت محمود حسين في مطار القاهرة لأكثر من 15 ساعة، الثلاثاء الماضي، قبل أن تطلق سراحه بمقر مباحث أمن الدولة بالجيزة لعدة ساعات، وتم اصطحابه بعد ذلك مقيدا إلى المنزل واقتياده لجهة غير معلومة، علاوة على اعتقال شقيقيه.

وقال مسؤول أمني، في تصريح لوكالة رويترز للأنباء، إن محمود حسين عاد إلى القاهرة من قطر حيث مقر القناة قبل أيام وإن ضباطا من قطاع الأمن الوطني المسؤول عن أمن الدولة بوزارة الداخلية اعتقلوه في منزله بالقاهرة.

وأضاف أن اعتقاله تم بقرار ضبط وإحضار أصدرته النيابة العامة "استند إلى اتهامه بالانضمام إلى جماعة محظورة هدفها قلب نظام الحكم". 

وحَملت شبكة قناة الجزيرة السلطات المصرية المسؤولية عن سلامة حسين وشقيقيه، وطالبت بسرعة إطلاق سراحهم. كما دعت المنظمات الحقوقية الدولية للدفاع عن حسين، مؤكدة أن "الصحافة ليست جريمة".

وأعلنت قناة "الجزيرة مباشر مصر" أواخر ديسمبر 2014، وقف بثها مؤقتاً في مصر، "لحين توافر الظروف المناسبة، لعودة البث من القاهرة".

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان، في يوليو 2013 بعد احتجاجات على حكمه، تدهورت العلاقات السياسية والدبلوماسية بين مصر وقطر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا