أخبار عاجلة

السيسي: حريصون على مواصلة الارتقاء بالتعاون الثنائي مع ألمانيا على الأصعدة كافة

السيسي: حريصون على مواصلة الارتقاء بالتعاون الثنائي مع ألمانيا على الأصعدة كافة
السيسي: حريصون على مواصلة الارتقاء بالتعاون الثنائي مع ألمانيا على الأصعدة كافة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم جيرهارد شرودر المستشار الألماني السابق، وذلك في حضور السفير الألماني بالقاهرة، و مارتن هيرنكنيشت رئيس مجلس إدارة شركة هيرنكنيشت الألمانية لصناعة ماكينات الحفر العملاقة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالمستشار الألماني السابق، مشيداً بالعلاقات المصرية الألمانية وما تشهده من دفعة قوية على مختلف الأصعدة، ولاسيما عقب زيارة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" إلى القاهرة مطلع الشهر الجاري.

وأعرب  الرئيس عن تقديره للشخصية الألمانية وأداء الشركات الألمانية العاملة في مصر، والتي تساهم بفعّالية في تنفيذ العديد من المشروعات القومية، فضلاً عن توفيرها الدعم الفني والتدريب للكوادر المصرية.

وأشار الرئيس في هذا السياق إلى حرص مصر على مواصلة الارتقاء بالتعاون الثنائي مع ألمانيا، وخاصةً في المجالات الاقتصادية والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الألمانية لمصر.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن المستشار الألماني السابق "جيرهارد شرودر" أعرب من جانبه عن سعادته بزيارة مصر مُجدداً، وما لمسه خلال زيارته الحالية من نشاط اقتصادي وتطورات إيجابية تعكس ما تتمتع به مصر من مستقبل واعد. وأشاد "شرودر" بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين ألمانيا ومصر. ونوه المستشار الألماني السابق إلى اهتمام العديد من الشركات الألمانية بالعمل في مصر والاستفادة مما توفره من فرص استثمارية، مستعرضاً بعض المقترحات لتعزيز التعاون في مجال التدريب والتأهيل الفني للكوادر المصرية للاستفادة منها في المشروعات التي تُنفذها الشركات الألمانية.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى مستجدات العمل بمشروع حفر الانفاق أسفل قناة السويس الذي تشارك في تنفيذه ماكينات الحفر العملاقة المُصنعة من جانب شركة "هيرنكنيشت" الألمانية، وقد أشاد الرئيس في هذا الإطار بما أظهرته الشركة الألمانية من جدية والتزام خلال العمل بمشروعات حفر الانفاق، والتي تسير وفقاً للبرنامج الزمني المحدد.

ومن جانبه، أعرب رئيس الشركة الألمانية عن تقديره للتعاون القائم مع السلطات المصرية، مشيدا بأداء الشركات المصرية والمهندسين المصريين العاملين بالمشروعات التي تشارك في تنفيذها الشركة بمصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر