إجراءات أمنية مشددة استعدادا للاحتفال بأعياد الميلاد في المحافظات

إجراءات أمنية مشددة استعدادا للاحتفال بأعياد الميلاد في المحافظات
إجراءات أمنية مشددة استعدادا للاحتفال بأعياد الميلاد في المحافظات
يشهد عدد من محافظات الجمهورية إجراءات أمنية مشددة لتأمين الكنائس والمنشآت، استعدادًا للاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية.

ففي محافظة شمال سيناء، أعلنت مصادر أمنية تأمين قوات الشرطة والقوات المسلحة محيط كنائس المحافظة والطرق المؤدية إليها، والقيام بعمليات تمشيط واسعة حولها، كما تم تكثيف الحراسات لتأمين مطرانية الأقباط في ضاحية السلام، وكنيسة مار جرجس في وسط مدينة العريش، ومقر الاستراحات الكنسية في حي المساعيد.

وأوضحت المصادر أن مديرية أمن شمال سيناء شكلت مجموعات عمل بالتنسيق مع فرع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي وقوات الأمن المركزي والدوريات الأمنية المدرعة والقوات المسلحة، وذلك لفحص العقارات المحيطة والمطلة على تلك المقرات وتوسيع دائرة الاشتباه.

كما تم إنشاء دوائر أمنية وحرم آمن حول المقرات الكنسية ومنع وقوف السيارات والدراجات النارية في محيطها، إلى جانب قيام خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية المدربة بتمشيط محيطها، وتم تركيب بوابات إلكترونية للكشف عن المفرقعات.

كما شدد مساعد وزير الداخلية ومدير أمن شمال سيناء اللواء السيد الحبال، على جميع القيادات الشرطية والضباط والأفراد بضرورة اليقظة التامة والحيطة والحذر، وتطبيق القانون بكل حزم على كل من يحاول تعكير صفو فرحة المواطنين أو من يحاول القيام بأعمال عنف أو شغب.

وفي المنيا، تفقد مدير الأمن اللواء فيصل دويدار، الجمعة، خدمات الكنائس والمنشآت الحيوية، وشدد على اليقظة التامة ومداومة مرور الأقوال الأمنية بالمدينة وباقي مراكز المحافظة.

كما كلف مدير الأمن كافة المستويات القيادية والإشرافية بمتابعة تنفيذ خطة العمل، وذلك لتوفير أقصى درجات الأمان وسرعة الإخطار الفوري حال حدوث أي أمر يخل بالأمن العام أو الاشتباه في وجود أي أجسام غريبة لاتخاذ اللازم.

وفي قنا، أعلن مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان، رفع حالة التأهب القصوى بمختلف قطاعات مديرية الأمن، ووضع خطة أمنية محكمة تشمل جميع المحاور لتأمين كافة الكنائس والمطرانيات والأديرة والمنشآت العامة والحيوية والشرطية خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد.

وقال مدير الأمن إن المديرية تنفذ خطتها الأمنية لتأمين كافة الكنائس والمطرانيات والأديرة بمختلف قري ومراكز المحافظة، والتي يزيد عددها عن 60 كنيسة بجانب 4 مطرانيات بمراكز قوص وقنا ونجع حمادي ودشنا، ونشر فرق من ضباط المفرقعات بتمركزات بمحيط الكنائس والمطرانيات لسرعة الانتقال لأي بلاغ.

وأضاف أنه تم منع أجازات جميع الضباط والأفراد لضمان تواجد كامل لرجال الشرطة بمختلف مواقع التأمين، لافتا إلى أنه سيتم نشر رجال إدارة المرور بمختلف الطرق السريعة والصحراوية الواقعة بنطاق المحافظة لتأمينها وضبط الخارجين عن القانون وتكثيف التواجد الأمني بجميع الشوارع والميادين من خلال دوريات وتمركزات ثابتة ومتحركة لضبط العناصر الإجرامية.

وأكد حسان يقظة رجال الشرطة بمختلف مواقع التأمين مع استحداث بعض الخطط الأمنية بالتنسيق مع مختلف الكنائس لسد أي ثغرات أمنية قد يستغلها البعض، منوها بأنه سيتم التعامل بمنتهي القوة والحسم مع أي محاولات للخروج عن القانون أو تعكير صفو الاحتفالات بأعياد الميلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا