وزير التموين: انتهاء تحديث بيانات البطاقات آخر يوليو

وزير التموين: انتهاء تحديث بيانات البطاقات آخر يوليو
وزير التموين: انتهاء تحديث بيانات البطاقات آخر يوليو

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إجمالى ما تتحمله الدولة لدعم بطاقات التموين ورغيف الخبز يصل لـ85 مليار جنيه، مقسمة إلى 38 مليار جنيه للتموين و45 مليارا للخبز.

وأضاف الوزير، خلال ختام الجلسة الأولى من اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى للشباب بالإسكندرية، الثلاثاء، التى حملت عنوان (الإصلاح الاقتصادى.. المؤشرات والنتائج والحزمة الحمائية) أن الحكومة تعمل على حماية القيمة الشرائية للدعم النقدى الموجود ببطاقات التموين، وأن المستفيدين من الدعم حتى الآن نحو 19 مليون مواطن.

وتابع أنه وصل نحو 23 مليون مستند إلى وزارة الإنتاج الحربى من أجل تحديث البيانات التى تتولى عبء إدخال البيانات، وأنه بنهاية الشهر الجارى سيكون قد تم الانتهاء منها. وقال الوزير: «لا نستطيع أن نقول إن الدعم يصل إلى مستحقيه جميعا حتى الآن بسبب قاعدة البيانات التى لم تنته بعد، والعدالة ليست فى المساواة بين المختلفين من الفئات لكن فى تقدير احتياجات كل مواطن، والوزارة تواجه عدة تحديات، منها الانتهاء من قاعدة البيانات وضبط الأسعار فى الأسواق، وضبط منظومة الكروت الذكية». وأضاف «المصيلحي» أن منظومة الدعم تعتمد على الكفاءة والفاعلية من أجل ضبط الأرصدة وما يوزع على المواطنين، مُشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعديل القرار الأخير الخاص بدعم بطاقات التموين، موضحاً أنه تم البدء فى التحول من البطاقات الورقية إلى المميكنة مع ضبط المخزون، وأعقبها قرار التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى فى عام 2014 الذى يمثل تحولا تاريخيا. وأشار وزير التموين إلى أنه حدث خطأ فى توصيل الدعم إلى المواطنين عبر البدالين دون وجود ضامن لوصوله، مشيرا إلى أنه مع تدارك الخطأ فى الدعم النقدى ارتفعت قيمته من 15 جنيها إلى 50 جنيها بالتدريج.

وتابع: «لو قيمنا بأسعار النهارده الكمية التى يحصل عليها المواطن نجد أن الـ50 جنيها تجيب أكثر مما كان يأخذها سابقا ومن يتحدث اليوم أن الدعم قل أو مبقاش يجيب حاجة لأ متأسف بقا.. النهارده يقدر يجيب أكتر مما يحصل عليه فى السابق».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي