أخبار عاجلة
«المالية»: نسعى لإصدار قانون موحد للجمارك -
حملة لرفع التكاتك والإشغالات في جسر السويس -

عودة عدد من الأسر النازحة إلى الشيخ زويد

عودة عدد من الأسر النازحة إلى الشيخ زويد
عودة عدد من الأسر النازحة إلى الشيخ زويد

عادت مجموعة من الأسر إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء بعد فرارهم من الحرب على الإرهاب بحي أبورفاعي، جنوب المدينة، وسط فرحة عارمة من الأهالي بالعودة إلى منازلهم بعد تركها أكثر من عام ونصف.

وطالب أهالي الشيخ زويد النازحين بسرعة تعويضهم بسبب أضرار لحقت بمنازلهم جراء الحرب على الإرهاب بسرعة صرف التعويضات التي وعد بها محافظ شمال سيناء منذ عام.

وحرر أكثر من ألفي مواطن محاضر بأقسام الشرطة تثبت أن منازلهم تهدمت جراء الحرب على الإرهاب، وكذلك تقديم ملفات إلى مجلس مدينة الشيخ زويد، والإدارة الهندسية التابعة للمجلس، وإجراء المعاينات اللازمة للمباني وتقدير القيمة الكلية لكل منزل، حيث تم الانتهاء من جميع الإجراءات وقدمت الملفات إلى المديرية المالية بديوان عام المحافظة، وبعد مرور عام من الإجراءات والمراجعات للملفات قرر محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبدالفتاح حرحور وقف الإجراءات التي من شأنها صرف التعويضات بسبب ارتفاع مبلغ التعويضات ولحين توفير المبالغ اللازمة للتعويض.

وطالب أهالي قرى جنوب الشيخ زويد ورفح محافظ شمال سيناء بسرعة الانتهاء من صرف التعويضات، علمًا بأن هناك مبلغ 4 ملايين جنيه أكد المحافظ أنها جزء من تعويضات لأصحاب المنازل المتضررة بالشيخ زويد ورفح.

من جانبه، أكد مصدر بمديرية المالية بالمحافظة أن الملفات جاهزة للتوقيع عليها من قبل المحافظ، إلا أن المشكلة الحقيقية تكمن في عدم وجود مبالغ مالية لصرف التعويضات كاملة للأهالي.

يُذكر أن مئات الأسر تركت منازلها بمدينة الشيخ زويد وتعيش في عشش مؤقتة بأحياء غرب مدينة العريش في انتظار صرف التعويضات لتوفير مساكن بديلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"