أخبار عاجلة
"مشاعل الخير" يحتفي بخريجات الدورات الحرفية -
«واحتنا جميلة» يطلق حملة «حسانا نظيفة» -
ليفركوزن يسعى لمواصلة التألق أوروبيًا -

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار بوقف المستوطنات الإسرائيلية

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار بوقف المستوطنات الإسرائيلية
مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار بوقف المستوطنات الإسرائيلية

تبنى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، قرارا يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد امتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن قناة سكاي نيوز الإخبارية قولها أن "الولايات المتحدة الأمريكية امتنعت عن التصويت ولم تستخدم حق النقض الفيتو على مشروع القرار".

وكانت نيوزيلندا وماليزيا وفنزويلا والسنغال دعت إلى تصويت بمجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الجمعة، على مشروع قرار يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية.

وكان من المقرر أن يصوت المجلس الذي يضم 15 عضوا على المسودة، مساء أمس الخميس، لكن مصر سحبت المسودة تحت ضغط من إسرائيل والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

واحتاج مشروع القرار لتمريره تسعة أصوات مؤيدة وعدم استخدام أي من الأعضاء الخمسة الدائمين وهم -الولايات المتحدة، وفرنسا، وروسيا، وبريطانيا، والصين- حق الفيتو.

ويريد الفلسطينيون دولة مستقلة في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية. وترى معظم الدول والأمم المتحدة أن مستوطنات إسرائيل في الضفة الغربية غير مشروعة وعقبة أمام السلام.

وسبق أن قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل سيكون أكثر دفئا من الوضع الحالي لو تحققت مطالب الفلسطينيين بإقامة وطن لهم، مشددا على ضرورة مواصلة الولايات المتحدة لدورها في دفع مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى الأمام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة