أخبار عاجلة
بنك البلاد يفتتح فرع اليرموك بالرياض -
«الأخضر» يمنع معسكر الهلال الخارجي -
هاجس الصدارة الآسيوية يحفز الأهلي لتخطي الجزيرة -
«الريال» يغري هازارد في صفقة بـ100 مليون إسترليني -

ثيودوروس الثانى يترأس قداس بكاتدرائية عمرها 118 سنة في جنوب أفريقيا (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصل البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، زيارته الرعوية إلى جنوب أفريقيا لليوم الرابع على التوالى والتي بدأت يوم 19 يناير الجارى.

وقال المطران نيقولا انطونيو وكيل بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس، والمتحدث الرسمى باسم البطريركية إن البابا ثيودوروس الثانى بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس ترأس صلاة القداس الألهى الثلاثاء في مقر كاتدرائية القديس جورج وهي واحدة من أقدم الكنائس الأرثوذكسية جنوب أفريقيا التي تأسست عام 1900 من قبل الجماعة اليونانية حيث يبلغ عمرها 118 سنة.

وأضاف «نيقولا» – في تصريحات لـ«المصرى اليوم» – أن الزيارة الرعوية تأتى بمناسبة مرور 50 عاما من الحضور الأرثوذكسي في رأس الرجاء الصالح ورسامة أول متروبوليتان بافلوس برنابا .

وأشار إلى أنه شارك في صلاة القداس الإلهي المتروبوليتان سرجيوس مطران إبراشية رأس الرجاء الصالح، وكهنة وشمامسة من الإبراشبة المقدسة .

وعقب القداس المقدس الإلهي، أقيمت خدمة صلاة السابق رقادهم على روح بافلوس برنابا .

وقال المطران نيقولا إن البابا ثيودروس الثاني أكد خلال صلاة السابق لأبنائه الروحيين في كيب تاون أهمية الكنيسة في المجتمع وأن الكنيسة تعبر عن وحدتنا، وهي تعريفنا المشترك، كما أن الجماعة هي عائلتنا كل هذا يجب أن يُتعايش لكي يكون مثمرًا، وبالتالي الحفاظ على هويتنا كمسيحيين أرثوذكس وتوريثها إلى الأجيال القادمة .

ووجه البابا الشكر للمتروبوليت سيرجيوس على حسن الضيافة ولمساهمته في السنوات الـ 18 الماضية والعمل الذي استمر بعد سلفه.

يأتى ذلك فيما أقامت القنصلية اليونانية في كيب تاون (Cape Town) والقنصل دوماس ماتسوكاس حفل استقبال تكريما للبابا ثيودروس الثاني وقدم قنصل اليونان طبق من الخشب مطعم بالصدف عليه شعار البطريركية مصنوع في خان الخليل بالقاهرة.

والتقى البابا رئيس جنوب أفريقيا السابق وحائز على جائزة نوبل فو دي كليرك وزوجته حيث ناقشا قضايا مختلفة، بما في ذلك الوضع السياسي في الشرق الأوسط ومصر، فضلا عن الوضع في اليونان.

ثيودوروس الثانى يترأس قداس في جنوب أفريقيا
ثيودوروس الثانى يترأس قداس في جنوب أفريقيا
ثيودوروس الثانى يترأس قداس في جنوب أفريقيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هجوم عنيف من عمرو أديب على مذيعين: «بيعملوا ساندوتشات كبدة» (فيديو)