أخبار عاجلة
العاهل السعودي يوجه بعلاج طفل سوداني -
مستثمر يستحوذ على 5% من أسهم جينيال تورز -
الحشد الشعبي يحرر قرى إيزيدية في شمال العراق -
العثور على مقبرة جماعية شرق الطبقة بسوريا -
"الكوليرا" يحصد أرواح 473 يمنياً خلال شهر -

محافظ الإسماعيلية: مهرجان الهجن رسالة للعالم بأن مصر ستظل واحة الأمن والأمان

محافظ الإسماعيلية: مهرجان الهجن رسالة للعالم بأن مصر ستظل واحة الأمن والأمان
محافظ الإسماعيلية: مهرجان الهجن رسالة للعالم بأن مصر ستظل واحة الأمن والأمان

 أكد محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، أن مهرجان الهجن لهذا العام يعد رسالة للعالم تؤكد أن مصر ستظل واحة الأمن والأمان فاتحة ذراعيها مرحبة بكل ضيوفها من مختلف شعوب العالم، لافتا إلى مشاركة أربع دول أوروبية هى (فرنسا وألمانيا والنمسا وسويسرا)، كخير دليل على تقدم وازدهار هذا المهرجان عاما تلو العام.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم/الثلاثاء/ فى انطلاق الدورة الـ16 لمهرجان الإسماعيلية الدولى لمسباقات الهجن، والذى أقيم بمضمار السباق بصحراء قرية سرابيوم بمشاركة 12 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وضمت (المملكة العربية السعودية والكويت والأردن والسودان والجزائر وتونس وفرنسا وألمانيا والنمسا وأريتريا وسويسرا ومصر)، وتستمر فاعلياته لمده يومين ويشمل 13 شوطا يتنافس خلالها 150 متسابقاً.

وشهد فعاليات المهرجان الشيخ سليمان الزملوط رئيس الاتحاد المصرى لرياضة الهجن، وصالح أبو بكر نائب رئيس الاتحاد الإفريقى، وتيجانى على الفضل أمين عام الاتحاد السودانى للهجن، وعلى محسن الاحيوات رئيس هيئة الهجانة الأردنية ومسفر العجمى ممثلا عن رئيس الاتحاد العربى للهجن.

وتضمنت الفعاليات فى اليوم الأول تقديم فقرات من الشعر لعدد من شعراء القبائل المشاركة فى المهرجان، وقام المحافظ ومدير الأمن ومرافقيهم من القيادات بتفقد وافتتاح معرض المشغولات اليدوية السيناوية.

 ومن جهته أكد أمين الشعراوى، المنسق العام للمهرجان وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى للهجن، أهمية المهرجان وأنه أستطاع أن يشق طريقه للعالمية، مشيرا إلى التنسيق مع عدد كبير من الدول لتوسيع دائرة المشاركات الدولية فى المهرجان ورفع اسم مصر عاليا ووضعها فى المكانة التى تليق بها.

بدوره، قال عصام عطية عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى ومنسق عام البطولات والمهرجانات نائب رئيس الاتحاد الإفريقى لرياضة الهجن، أن فعاليات مهرجان الإسماعيلية سوف تتضمن إقامة أمسيات شعرية وحفل سمر بمشاركة نخبة من شعراء الكويت والأردن والسعودية والأردن إلى جانب حضور عدد كبير من ممثلى وفود الدول المشاركة والقبائل العربية والوفود الإعلامية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر