أخبار عاجلة
عاجل.. حريق بمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة -
بالصور.. أبرز 5 رياضيين مُدخنين -
الأهلي يتدرب على فترتين غدا -
عمرو مرعي يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي والزمالك -

فيديو.. نبيلة مكرم: نعمل على إعداد مؤتمر للمرأة المصرية المهاجرة اعترافا بدورها

فيديو.. نبيلة مكرم: نعمل على إعداد مؤتمر للمرأة المصرية المهاجرة اعترافا بدورها
فيديو.. نبيلة مكرم: نعمل على إعداد مؤتمر للمرأة المصرية المهاجرة اعترافا بدورها
أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدور المرأة المصرية المهاجرة بالخارج، في زرع وتثيبت روح الوطنية والولاء لمصر بداخل أبنائها بجانب مساندتها لزوجها.

وأضافت «مكرم»، خلال كلمتها بمؤتمر «قد التحدي» للمرأة، الأحد، أنها من خلال خبرتها العملية في العديد من السفارات والقنصليات رأت حجم المجهودات التي تبذلها المرأة المهاجرة، مردفة: «وزارة الهجرة لأول مرة تعد مؤتمرًا للمرأة المهاجرة لإبراز دورها وما تفعله بالخارج من أجل مصر، فهى تكون في الصفوف الأولى عند لجان الانتخابات، وهى من تصنع الأعلام واللافتات المصرية بالخارج لتحيي بلادها، وهى من تدفع زوجها للأمام وتحفظ البيت في الخارج».

وأشارت إلى تعرضها لموقف في دولة الإمارات، أثناء لقائها مع الجالية المصرية هناك، أثبت لها أهمية دور المرأة المصرية المهاجرة، قائلة: «وجدت طفلة صغيرة أعطتني رسمت بها مصر كسيدة، وكاتبة "أنا بحبك يا مصر"، وجهت التحية لوالداتها التي ربت فيها في هذا السن الصغير وهى خارج مصر هذا الشعور الجميل».

وكانت انطلقت صباح اليوم، فعاليات مؤتمر «قد التحدي»، كحملة قومية تتزامن مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، 2017 عامًا للمرأة المصرية، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدوة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، وبعض الوزراء السابقين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمود صقر: المرأة المصرية تمثل 43% من عدد الباحثين المصريين
التالى تعاون بين جامعة القاهرة والتنمية المحلية لتنفيذ برامج تنموية بالمحافظات