أخبار عاجلة
"مالانج" حكمًا لمباراة مصر وأوغندا -
صندوق النقد يطالب مصر بتنفيذ 7 شروط جديدة -
وفاة يوسف الشاروني عن عمر يناهز 93 عاما -

بالفيديو والصور.. ساحة «الدح» بالدراسة تواصل احتفالات المولد النبوي

بالفيديو والصور.. ساحة «الدح» بالدراسة تواصل احتفالات المولد النبوي
بالفيديو والصور.. ساحة «الدح» بالدراسة تواصل احتفالات المولد النبوي
أقام أبناء الشيخ سعيد عمران الدح؛ مساء اليوم الجمعة أمسية دينية في ساحة آل عمران الدح بمنطقة الدراسة؛ وذلك ضمن احتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف؛ التي بدأت منذ مطلع ربيع الأول.

وحضر الأمسية الأستاذ الدكتور عبدالفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر؛ والشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف؛ وكوكبة من مشايخ وأبناء الطرق الصوفية.

وأكد الشيخ أحمد سعيد الدح، رئيس مجلس إدارة مؤسسة العارف بالله الشيخ سعيد عمران الدح؛ في تصريحات خاصة لـ «فيتو»؛ أنهم اعتادوا على مدى الأعوام السابقة إحياء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف طوال أيام شهر ربيع الأول، وعدم الإكتفاء بأن يكون الاحتفال لليلة واحدة.

مضيفًا؛ أن الهدف من إقامة مثل هذه الأمسيات هو التذكير بالأخلاق السمحة وقيم التعايش التي أمرنا النبي صل الله عليه وسلم، بإعلاها ونشرها بين الناس، وفي الوقت ذاته هي دعوة لنبذ العنف ومحاربة الفكر المتطرف والإلتفاف حول الوطن ضد محاولات الجماعات التكفيرية التي لن تنجح في المساس بأمن ووحدة مصر.

أنشئت مؤسسة العارف بالله الشيخ سعيد عمران الدح؛ في ثمانينيات القرن الماضي بمنطقة الدراسة في حي الجمالية بالقاهرة؛ وذلك لتدريس العلوم الشرعية، وتحفيظ القرآن الكريم، وتربية المريدين على المنهج الصوفي الذي يخاطب العقل والقلب.

يعتمد القائمون على المؤسسة، المنهج العلمي للأزهر الشريف في إثبات وتقرير القضايا في شتى المجالات العلمية؛ ففيها تدرس العقيدة على مذهب أهل السنة والجماعة «الأشاعرة والماتردية»، وكذلك الفقه على المذاهب الأربعة، وتزكية المريدين وتربية الطلاب على المنهج الصوفي الأصيل البعيد عن الخرافات، وذلك من واقع كتب التراث بأسلوب يجمع بين الأصالة والمعاصرة ويهتم بالروح والمادة.

مؤسسة العارف بالله الشيخ سعيد عمران الدح؛ أسسها الشيخ سعيد عمران الدح، وخلفه عقب وفاته في القيام على شئونها والإشراف على أنشطتها التوعوية والخدمية، إبنه الشيخ أحمد سعيد.

تعد مؤسسة العارف بالله الشيخ سعيد عمران الدح؛ مركزا علميا متكاملا، وملتقى ثقافي يجمع بين أروقته طلاب العلم والعلماء وأبناء الطرق الصوفية بشكل شبه يومي؛ إضافة إلى تخصيص جزء من أنشطتها لتغطية الخدمات الاجتماعية وتقديم يد العون للمستحقين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا