أخبار عاجلة
مدرس أمريكي يرسم الحرب الدموية في سوريا -

بالصور.. تدشين أجزاء من كوبرى الرسوة العائم فى بور سعيد

قامت الرافعتان البحريتان "إنقاذ 1- 2" التابعتين لقسم الأعمال البحرية بترسانة بورسعيد البحرية، اليوم الخميس، بتدشين الجزء الأول من الكوبرى العائم الذى يصل بين مدينتى "بورسعيد وبورفؤاد"، وذلك بمشاركة شركة الإنشاءات البحرية إحدى شركات هيئة قناة السويس ببورسعيد بإجمالى وزن 420 طن.

 

وأنهت شركة الإنشاءات البحرية بناء هذا الجزء من الكوبرى طبقا للبرنامج الزمنى المعد من إدارة الترسانات بهيئة القناة التى قامت ببناء الجزئيين الأوسطين منه وأوكلت إلى 4 شركات من شركات الهيئة بناء 4 أجزاء.

 

وقد صمم كل جزء منه بطول يصل إلى 70 متر تقريبًا وعرضه 15 مترًا ووزنه يتراوح بين 370 طن إلى 430 طن للجزء الواحد.

 

وصمم مهندسى الترسانة البحرية تقنية مبتكرة لم تستخدم من قبل، وهى استخدام الرافعتين البحريتين (إنقاذ1 – 2) معا لتدشين "بنتون الكوبرى" بحيث يتم توزيع أحمال الكوبرى على 8 نقاط تحميل متساوية المسافات.

 

ومن المقرر طبقًا للخطة أن يتم تركيب الجزء الأول من الكوبرى بمكانه على القناة، يلى ذلك تباعًا تركيب الأجزاء الأخرى من الكوبري.

 

وقد تقرر تدشين الجزء الثانى من الكوبرى الذى يتم بناؤه بترسانة شركة التمساح بالإسماعيلية صباح اليوم أيضا، حيث سيتم قطره بحرًا بقاطرات الهيئة من الإسماعيلية لبورسعيد لاستكمال بعض التجهيزات النهائية به.

 

 

وقامت الرافعتان البحريتان "إنقاذ1 - 2" التابعتين لقسم الأعمال البحرية بترسانة بورسعيد البحرية باستعدال وضع البنتون رقم 6 على الرصيف، والذى يتم بناؤه فى الشركة البورسعيدية لاستكمال المراحل النهائية من التجهيزات قبل التدشين النهائى خلال الأسبوع القادم للكوبرى العائم بين بور سعيد وبور فؤاد.

 

وقد حضر أعمال ضبط البنتون المهندس عادل فريد، وكيل المدير لبناء السفن، والمهندسان السيد قاسم وسيد سيف رئيسا قسم بناء السفن ومهندسى الشركة البورسعيدية، وعلى رأسهم المهندسة رحاب مدير إدارة بناء السفن والمهندسة أمل مدير إدارة السلامة والصحة المهنية والمهندس علاء فتحى مدير إدارة الكمبيوتر.

 

الرافعتان اثناء عملهما
الرافعتان اثناء عملهما

الرافعتان تستعدلان وضع البنتون
الرافعتان تستعدلان وضع البنتون

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"