أخبار عاجلة
سعر الدولار في ٦ بنوك بمستهل تعاملات اليوم -
تباين مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات -
عروض «السعودية للمفروشات» اليوم وغدا -
حبس شبكة دعارة مدينة نصر 4 أيام على ذمة التحقيق -

أعمال التخريب تهدد قطارات مصر.. وهيئة السكة الحديد: ممنوع العبث

أعمال التخريب تهدد قطارات مصر.. وهيئة السكة الحديد: ممنوع العبث
أعمال التخريب تهدد قطارات مصر.. وهيئة السكة الحديد: ممنوع العبث

تدخلت العناية الإلهية لإنقاذ مئات الركاب من الموت المحقق داخل القطارات، بسبب عبث المخربين والخارجين على القانون بأجهزة التحكم بالجرارات والقطارات.
وتزايدت خلال اليومين الماضيين  أعمال التخريب بقطارات الوجه البحري والقبلي، حيث فوجئ سائق قطار الركاب رقم ١٩٦ اكسبريس الإسكندرية القاهرة الفيوم بقيام أحد الركاب بغلق جزرة الهواء بين جرار القطار والعربات والمخصصة لإيقاف القطار فى حالة حدوث طوارئ، ما هدد بحدوث كارثة  لولا عناية الله، ما تسبب فى عدم تمكن وقوف سائق القطار فى المكان المقرر وقوفه به وتجاوز القطار رصيف محطة طنطا ونتج عنه إصابة عدد ٤ أشخاص نتيجة إيقاف وتم نقل ثلاثة منهم لمستشفى المنشاوي والآخر لمستشفى الجامعة بطنطا.

ومنذ يومين ألقى شخص مجهول  الحجارة والزلط على قطار أثناء سيره وتسبب فى كسر زجاج نافذة وإصابة بعض الركاب.
وتبين أنه أثناء سير القطار رقم 872 المكيف "القاهرة- اسيوط" ما بين محطة بنى مزار ومحطة المنيا، ألقى مجهول الحجارة بكثافة  على العربة  الأخيرة بالقطار بعد انطلاقه من محطة بنى مزار ، ما  تسبب فى كسر الزجاج  والنوافذ وإصابة بعض الركاب بإصابات طفيفة بالوجه نتيجة تطاير الزجاج بإصابات سطحية وتم عمل الوقاية.

واكتفت الهيئة بمناشدة جمهور المسافرين من الركاب عدم العبث بأجهزة القطارات للمحافظة على سلامتهم وسلامة مسير القطارات حيث إن هذه الأجهزة مخصصة للطوارئ وفى حالات الضرورة القصوى. وأن مثل هذه الأعمال تتسبب  فى حدوث تلفيات وإصابات وأن مرفق السكة الحديد ملك للجميع ويخدم طبقة عريضة من جمهورالمسافرين من الركاب فيجب الحفاظ على ممتكلات الهيئة وعدم العبث بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا