أخبار عاجلة
طرقات «طيبة».. خارج الخدمة -
150 «نقطة حرجة» تربك الطرقات -
ختام فعاليات مؤتمر أدباء جنوب سيناء -
مصير بلاتر.. الاثنين -
جنازة فريق تشابيكوينسي بحضور إنفانتينو -
الجماهير: "يالاتحاد افرح دامت لك الفرحة" -

"الدولية لحماية الصحفيين" تدين حكم حبس قلاش والبلشي وعبدالرحيم

"الدولية لحماية الصحفيين" تدين حكم حبس قلاش والبلشي وعبدالرحيم
"الدولية لحماية الصحفيين" تدين حكم حبس قلاش والبلشي وعبدالرحيم

كتب : بوابة القاهرة السبت، 19 نوفمبر 2016 08:01 م

قلاش وعبدالرحيم والبلشي

أدانت اللجنة الدولية لحماية الصحفيين، الحكم القضائى الصادر اليوم بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش واثنين من أعضاء مجلس النقابة بتهمة إيواء هاربين.

وقال اللجنة الدولية، فى بيان لها، إن السلطات المصرية تعاقب كل من يحيى قلاش وخالد البلشى وجمال عبدالرحيم، الذين يمثلون حرية الصحافة في مصر، ويعملون على حماية الصحفيين من المضايقات والتهديدات والاعتقالات.

وناشد منسق لجنة حماية الصحفيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شريف منصور، السلطات المصرية السماح لنقابة الصحفيين وجميع العاملين في الصحافة القيام بعملهم دون خوف من الانتقام.

وكانت محكمة جنح قصر النيل قضت، اليوم السبت، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، والسكرتير العام للنقابة جمال عبد الرحيم، والوكيل خالد البلشي، عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين، في سابقة تاريخية.

ويواجه قلاش والبلشي وعبد الرحيم، تهمة إيواء هاربين، بعدما ألقت الشرطة القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحفيين، بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما، بسبب مشاركتهم في تظاهرات رافضة لنقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وقررت نيابة وسط القاهرة، أواخر مايو الماضي، إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحفيين "عمرو بدر ومحمود السقا".

م .ع


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"