أخبار عاجلة
مصرع امرأة وإصابة زوجها في ظروف غامضة بالمنوفية -
لميس الحديدي لشيرين: عمرو دياب هيفضل رقم واحد -

خطة أمنية شاملة لتأمين احتفالات عيدالميلاد ورأس السنة بالقاهرة

خطة أمنية شاملة لتأمين احتفالات عيدالميلاد ورأس السنة بالقاهرة
خطة أمنية شاملة لتأمين احتفالات عيدالميلاد ورأس السنة بالقاهرة

رفعت مديرية أمن القاهرة درجات الاستعدادات الأمنية لتأمين احتفالات عيدالميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية.

وصرح اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اليوم الأحد، بأن الخطة الأمنية تستهدف الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها وصورها في إطار من الشرعية وسيادة القانون وتحقيق الانضباط وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

وأفاد بأن الخطة تتضمن تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق والمحلات العامة والملاهي التي تشهد احتفالات بالإضافة إلى نشر الأقوال الأمنية والمدرعات وسيارات الانتشار السريع والارتكازات المسلحة بجميع المحاور المرورية والمناطق الهامة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع جميع المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن أثناء الاحتفالات فضلًا عن تكثيف الخدمات المرورية في الشوارع وفي مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسية.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعًا مع اللواء علي عبدالمقصود مدير الإدارة العامة للحماية المدنية وضباط إدارة المفرقعات بالمديرية حيث كلفهم بفحص جميع البوابات الإلكترونية بمداخل الكنائس والتأكد من صلاحيتها وإعداد خطة مرورات دورية لفحص جميع نطاقات دور العبادة المسيحية وتعيين عناصر الكشف عن المفرقعات لتحقيق أقصى درجات التأمين في المناطق التي ستشهد تجمعات جماهيرية.

وأكد اللواء عبدالعال أنه كلف جميع المستويات من القيادات بالتواجد الميداني للإشراف ومتابعة تنفيذ خطة العمل وتوفير أقصى درجات التأمين خلال تلك الاحتفالات وحتى انتهائها تمامًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا