أخبار عاجلة
الصين تدعو إلى حل أزمة جامبيا "بتعقل" -

بالصور..عبور 4 سفن في التشغيل التجريبي الثاني لكوبرى بورسعيد

بالصور..عبور 4 سفن في التشغيل التجريبي الثاني لكوبرى بورسعيد
بالصور..عبور 4 سفن في التشغيل التجريبي الثاني لكوبرى بورسعيد

بورسعيد - محمد عزام

 

عبرت أربعة سفن المجري الملاحي لقناة السويس عبر الكوبري العائم الرابط بين مدينتي بورسعيد بورفؤاد في التشغيل التجريبي الثاني له اليوم الاحد ، وذلك بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

كانت السفينة " HERITAGE LEADER- NYK LINE"  عبرت المجرى الملاحى عقب فتح الكوبري العائم، والتي تعد السفينة الرابعة التي تعبر المجري الملاحي لقناة السويس بعد الثلاثة الاولي التي عبرت في التشغيل التجريبي الاول الذي تم يوم الثلاثاء الماضي ، وقد صاحبتها عدد من قاطرات هيئة قناة السويس .

 

كما عبرت السفينة SAN FRANCISCA الحاملة للحاويات ، والسفينةGLOVIS ، والسفينة OOCL  وبذلك يكون عدد السفن التي عبرت منذ التشغيل الأول للكوبري 7 سفن .

 

كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء زكي صلاح مدير الأمن، قد استقبلا الفريق "مميش" ، ولفيف من قيادات هيئة قناة السويس والمسئولين التنفيذيين بالمحافظة خلال التشغيل التجريبي الثاني للكوبري وذلك استعدادا لافتتاحه الجمعة المقبلة 23 ديسمبر تزامنا مع أعياد بورسعيد.

 

جاء ذلك وسط حالة من الاستنفار الامني التام من قبل قوات مديرية أمن بورسعيد برئاسة اللواء زكي صلاح ، وأيضا قوات تأمين المجري الملاحي لقناة السويس.

 

ويتكون الكوبري  من ٦ بنتونات عائمة بطول اجمالي ٤٢٠ متر منهم جزئين ثابتين ‏تجاه المداخل والمخارج جهة الغرب ببورسعيد وجهة الشرق ببورفؤاد، ويتحمل الكوبري حتى وزن ٧٠ طن في ‏حالة العبور في اتجاة واحد و١٥ طن في حالة استخدام الكوبري في الاتجاهين بتكلفة تقديرية بلغت حوالي ١٠٠ ‏مليون جنيها.

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا