أخبار عاجلة
اشتباك بالأيدي بين مهند مجدى وعضو بالأهلي -
سيد عبد الحفيظ: كوليبالي لم يهرب -
الحنفي حكماً لمباراة أسوان والمصري -
محمود طاهر يتوعد لكوليبالى فور وصوله -
خريطة برامج "هيتس" خلال شهر رمضان -

نائب مجلس إسلسكا: 35 مليون جنيه منحة مجانية لدراسة الأعمال بمصر

نائب مجلس إسلسكا: 35 مليون جنيه منحة مجانية لدراسة الأعمال بمصر
نائب مجلس إسلسكا: 35 مليون جنيه منحة مجانية لدراسة الأعمال بمصر
قال الدكتور محمد الحناوي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا ESLSCA في مصر إن هناك تعبير شائع عن دارسي ريادة الأعمال ألا وهو "أصحاب المصلحة"، ولكن التعبير الأفضل من وجهة نظره هو "من يهتم بمصلحة المؤسسة.

وأوضح الحناوي، خلال حفل التخرج الدفعة الجديدة لحملة الماجستير بجامعة إسلسكا ESLSCA في مصر، أن ريادة الأعمال والريادة الأكاديمية هي الخلطة السحرية لنجاح إسلسكا، و أن المسئولية المجتمعية لإسلسكا نحو الدولة المضيفة مصر هي تقديم البرنامج على أكمل وجه من خلال ريادة الأعمال، فقد قدمت الجامعة حتى الآن 350 قائدًا للحكومة المصرية.

وأضاف أن الجامعة الأم في فرنسا لديها 5 آلاف سفير من خريجها، موضحًا أن هؤلاء الخريجين يمثلون الجامعة في جميع مؤسسات المجتمع الفرنسي بجدارة.

وأعلن الحناوي عن تقديم منحة مجانية للحكومة المصرية تحت مسمى برنامج ريادة الأعمال بإجمالي 35 مليون جنيه، بدءًا من اليوم ولعدة سنوات، ومن ثم تقديم البرنامج للمدارس والجامعات لتدريسه للأجيال القادمة، موضحًا أن هذا يأتي من منطلق المسئولية الاجتماعية للجامعة نحو الدولة المضيفة مصر مؤكدًا أن جامعة إسلسكا ليست جامعة للأغنياء ولكنها للجميع، فهي تقدم المنح من أجل ريادة الأعمال بشكل أفضل، فهي تقدم يد العون للمتفوق غير قادر على استكمال دراسته بالجامعة.

يذكر أن جامعة "اسلسكا" تأسست في العام 1949 في باريس-فرنسا، ولديها 5 فروع رئيسية في المواقع الأكثر تأثيرا في العالم، وتم تخريج أكثر من 18.000 طالب حتى اليوم من جميع أنحاء العالم.

وأسست ESLSCA أول مكتب تمثيل لها فى أفريقيا و الشرق الأوسط عام 1997 بجمهوريه مصر العربية، وتم تخريج حتى الأن ما يزيد عن 5.000 خريج في مصر معظمهم في مناصب قيادية و تنفيذية ليس فقط فى مصر بل فى المنطقة العربية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر