أخبار عاجلة
شاهد.. المجرى والبلدوزر أيام الشباب -
الزمالك يراقب شباب الفراعنة والأفارقة فى زامبيا -
مكافحة المخدرات تضبط 60 طربة حشيش و300 جرام هيروين -
"الأمن العام" تنفذ 28 ألف حكم قضائى بحق هاربين -

محافظ سوهاج يحيل تقرير الرقابة الإدارية عن غلق مصنع أدوية للنيابة

محافظ سوهاج يحيل تقرير الرقابة الإدارية عن غلق مصنع أدوية للنيابة
محافظ سوهاج يحيل تقرير الرقابة الإدارية عن غلق مصنع أدوية للنيابة

سوهاج - محمود مقبول

أحال الدكتو أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج تقرير هيئة الرقابة الإدارية، بشأن غلق مصنع الأدوية الوحيد بالمحافظة والمقام منذ 44 عاما لإنتاج وتحضير وتعبئة الأدوية اللازمة للمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة والذى تم إغلاقه منذ 7 سنوات إلى النيابة العامة للتحقيق.

وقال المحافظ أن تقرير الرقابة الإدارية كشف أن المصنع تم إغلاقه منذ 7 سنوات دون أى سند قانوني أو اتخاذ أي إجراءات لبيع المواد الخام الموجوده به مما تسبب في خسارة للدولة لحوالي 15 مليون جنيه بسبب الإغلاق .

وأضاف أنه تم مخاطبة وزير الصحة نحو إعادة ترخيص المصنع وتشغيله أو تأجيره للمستثمرين أو تشغيله بالشراكة مع أي مستثمر ، مشيرا أن المصنع مقام علي مساحة 3000م2 لإنتاج المطهرات والصبغة والكريمات والمراهم الطبية المعالجة للجروح والحروق .. وغيرها " وتوريدها بأسعار مخفضة بدلا من شرائها من شركات الأدوية بتكلفة عالية ، مؤكدا أن المصنع كان له دور كبير في توفير الأدوية المدعمة للمستشفيات والوحدات الصحية بسوهاج وكان له دورا أيضا في تدريب شباب الصيادلة .

كما اصدر المحافظ قرارا في 14 ديسمبر الجاري بتكليف السيد مهندس كمال عبد السلام أمين بالقيام بعمل مدير مشروع إنتاج اللحوم والألبان بالديابات لحين الانتهاء من اجراءات شغل تلك الوظيفة بالطرق القانونية واستبعاد المهندس حسانين عبد الحفيظ عبد الفتاح وعودته إلى جهة عمله الاصلية .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة