أخبار عاجلة
ضبط هاربين من أحكام في حملة بالصف -
تباين طفيف لسعر الدولار خلال تعاملات اليوم -
تعريف بجائزة الأمير محمد بن فهد في الخرطوم -
مؤمن سليمان يكشف عن خلافه مع الشناوي بسبب إكرامي -
برشلونة يحقق رقماً قياسياً في دوري أبطال أوروبا -
هكذا قدمت شريهان الشكر لجمهورها في عيد ميلادها -
عمرو أديب يحرج أحمد شيبة على الهواء - فيديو -
«يوم للستات» فى «ليالٍ عربية» -
شاهد.. آثار زلزال أندونيسيا -
أفلام الجوائز الكبرى فى «سينما العالم» -
art تشارك بفيلمين.. وجائزة عشرة آلاف دولار -

الأطباء :20% من مواليد مصر سنويا يحتاجون للحضانات

الأطباء :20% من مواليد مصر سنويا يحتاجون للحضانات
الأطباء :20% من مواليد مصر سنويا يحتاجون للحضانات
أكد الدكتور خالد سمير ، عضو مجلس نقابة الاطباء ، ان تخصص العناية المركزة والحضانات في كليات الطب المصرية غير منتشر بين طلاب كليات الطب ، مرجعا عدم اقبال الطلاب علي هذا التخصص الي ضعف العائد المادي منه وهو الامر الذي يتسبب في ازمة كبري للاطفال حديثي الولادة.

وأوضح سمير في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن معدل المواليد في مصر سنويا بلغ 2.5 مليون طفل وأن 20% منهم يحتاجون للحضانات ، مشيرا الي كل ماتمتلكه مصر من الحضانات في جميع المستشفيات المملوكة لوزارة الصحة وللمستشفيات الجامعية لاتزيد عن 4 الاف حضانة وهو مايتسبب في عدم حصول نسبة من هؤلاء الاطفال علي الخدمة الطبية من تلك الحضانات.

وكشف عضو مجلس النقابة ان عدد الحضانات في مصر غير كافي للمواليد المحتاجين لتلك الخدمة بجانب اغلاق بعض الحضانات دون عمل بالاضافة الي قلة اطقم التمريض وكذلك اطباء العناية المركزة وتعطل اجهزة التي تعمل بها الحضانات كل ذلك اسباب أدت لنقصان عدد الحضانات وصعوبة الحصول عليها.

وقال سمير ان كل حضانة تحتاج ممرضة وان طبيب عناية مركزة يكفي لخمسة اسرة ، مشيرا الي ان التكلفة الفعلية لإنشاء حضانة واحدة تبلغ 250 الف جنيه ، مشيرا الي نسبة العدوي بين الاطفال حديثة الولادة الذين يستعملون الحضانات تزداد وذلك لعدم تطبيق معايير مكافحة العدوي.

وشدد عضو مجلس نقابة الاطباء علي ضرورة زيادة عدد الحضانات والاهتمام بتخصصات العناية المركزة بالاضافة الي توزيعها بشكل عادل علي محافظات الجمهورية ، وكذلك إعادة تشغيل الحضانات التي لاتعمل بجانب اصلاح الاجهزة المعطلة وذلك للتغلب علي مشاكل الحضانات التي تؤرق كثيرا من المصريين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"