أخبار عاجلة
الجيش الحر يعلن بدء اقتحام مدينة الباب -
موجز الأخبار العالمية صباح السبت 10-12-2016 -
فرض حظر إعلامى على لاعبى المقاصة -

لجنة أثرية تعاين منطقة "رأس محمد" للوقوف على علاقتها بـ"مجمع البحرين"

لجنة أثرية تعاين منطقة "رأس محمد" للوقوف على علاقتها بـ"مجمع البحرين"
لجنة أثرية تعاين منطقة "رأس محمد" للوقوف على علاقتها بـ"مجمع البحرين"
عاينت لجنة من وزارة الآثار منطقة "رأس محمد " بشرم الشيخ للوقوف على مدى علاقتها بموقع مجمع البحرين الذي شهد لقاء نبي الله موسى (عليه السلام) بالخضر، وذلك حسبما جاء في الدراسة التي أعدها الباحث عماد مهدى والتي أكد فيها أن "مجمع البحرين" المذكور بسورة الكهف يقع بمنطقة رأس محمد، مستندًا إلى عدد من الشواهد والأدلة.

وقال رئيس اللجنة الدكتور جمال سليمان إن منطقة رأس محمد تتطابق جغرافيا وطبوغرافيا مع الوصف القرآني لمجمع البحرين من حيث التقاء خليجي السويس والعقبة بالبحر الأحمر.

من جانبه، أوضح مقرر اللجنة الأثري أسامة صالح أنه وبرغم عدم وجود أي أدلة أثرية مؤكدة بالموقع، فإن المعاينة أظهرت وجود بقايا لمرسى أو رصيف بحري، ووجود الصخرة التي أشار إليها الباحث على أنها صخرة الحوت، بالإضافة إلى الممر المائي الذي تسرب فيه الحوت وصولا إلى المياه العميقة، وإن كانت تلك المواقع ستخضع إلى مزيد من الدراسة من قبل اللجنة حتى يتسنى رفع التقرير العلمي للدكتور خالد العناني وزير الاثار.

بدوره، أشار عضو اللجنة الأثري ياسر أحمد إلى أن العديد من العلماء ورجال الدين أشاروا قبل ذلك إلى مجمع البحرين من حيث وقوعه بمنطقة رأس محمد، منهم فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي (رحمه الله) في تفسيره لآيات سورة الكهف، وتحديدا عند ذكر مجمع البحرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"