أخبار عاجلة
ماذا بعد سقوط حلب؟ -
عرض صيني يغري نجم ريال مدريد -
السيسي يدعم هاشتاج "khattab4unesco" -

اللبيدي: التكلفة اليومية للحضّانة في مصر تصل إلى 2000 جنيه

اللبيدي: التكلفة اليومية للحضّانة في مصر تصل إلى 2000 جنيه
اللبيدي: التكلفة اليومية للحضّانة في مصر تصل إلى 2000 جنيه

أكد الدكتور أحمد اللبيدي، أستاذ طب الأطفال بالقصر العيني، أن العالم يشهد سنويا ولادة 10 % من الأطفال المبتسرين، مشيرا إلى أن تلك النوعية من الولادات تحتاج إلى حضانات، والتي تعد بديلا عن رحم الأم لحين استكمال المدة الفترة الطبيعية للجنين في رحم الام، والذي لا تقل درجة الحرارة به عن 37 درجة مئوية.

ولفت اللبيدي في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إلى أن عدم دخول الأطفال المبتسرين إلى الحضانات فور ولادتهم يعرضهم إلى الوفاة السريعة، والتي قد تكون عقب مرور 10 ساعات من تاريخ ميلادهم، موضحا نسب الوفاة بين تلك النوعية من الأطفال حديثي الولادة أعلى من نسبة الأطفال الذين يستمرون على قيد الحياة.

وأضاف أستاذ طب الأطفال بالقصر العيني، أن نسب الوفاة في مصر ودول العالم النامي أعلى من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن بعض الحضانات يتم استيرادها من الخارج والبعض الآخر يتم تصنيعها داخل مصانع وزارة الإنتاج الحربي.

وعن ارتفاع التكلفة اليومية للحضانات في مصر، أكد الدكتور اللبيدي أن معدل تكلفة الحضانة في مصر تتراوح من 1000 الي 2000 جنيه لليوم، وهو يعد من أقل المعدلات في العالم، مشيرا إلى أن تكلفة اليوم داخل الحضانة في دولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية يتجاوز 20 الف جنية مصري.

كما طالب بضرورة تشديد الرقابة على الحضانات منعا لتكرار حوادث اختطاف الأطفال، والتي تكررت في الآونة الأخيرة، وذلك من خلال تركيب كاميرات مراقبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"