أخبار عاجلة
رونالدو يقرر إلغاء رحلته إلى لندن -
بالفيديو: بيل ينقذ راموس وكروس! -

«البنا» يشهد حفل تسليم شهادات المتدربين بمجال الصوب الزراعية

«البنا» يشهد حفل تسليم شهادات المتدربين بمجال الصوب الزراعية
«البنا» يشهد حفل تسليم شهادات المتدربين بمجال الصوب الزراعية
شهد وزير الزراعة عبد المنعم البنا، والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، حفل تسليم شهادات البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للمشروع القومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، لعدد 45 متدرب كمرحلة أولى اجتازوا الدورة التدريبية بنجاح.

حضر الاحتفال عدد من الأساتذة والخبراء بمركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة والهيئة العربية للتصنيع، والذين شاركوا في إعداد وتدريب الكوادر البشرية الفنية اللازمة لتشغيل وصيانة البيوت والصُوب الزراعية المُوفرة للمياه ضمن المشروع القومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية.

وقال وزير الزراعة، إن هناك علاقة تعاون قوية تربط بين الوزارة والهيئة العربية للصنيع، في عدد من المجالات الخاصة بالزراعة، وخاصة في تطوير الزراعات المحمية، واستخدام أساليب الزراعة الحديثة والتي تعتمد على تكنولوجيا عالية.

وأشار إلى أن تلك الدورة هي نواة للمشروع القومي الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية حديثة، لافتًا إلى أن تلك الدورة تهدف لرفع قدرات وكفاءة المتدربين الذي من المقرر أن يعملوا في هذا المشروع وإدارته، حيث يعتمد هذا المشروع بشكل أساسي على رفع قدرات المهارات البشرية للعاملين فيه.

وأكد على أهمية نظام الزراعة بالصوب الزراعية الحديثة، بإعتبارها وسيلة جيدة لاستخدام التقنيات والأنماط الحديثة فى الزراعة، من أجل تحقيق مردود اقتصادي عالي من خلال زيادة الإنتاج، وتقليل كميات المياه المستخدمة في الزراعة، فضلًا عن إنتاج حاصلات زراعية عالية الجودة بكميات ونوعيات جيدة في غير موسمها الطبيعي، كما أنها توفر فرص العمل وتلبي احتياجات المصدرين من المنتجات الزراعية لدعم الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه، أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية دعم مثل تلك المشروعات لما لها من بعد إستراتيجي هام، خاصة وأنه يمثل أهمية كبرى للأمن الغذائي، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج كل ما هو جديد من التكنولوجيا الحديثة لتطبيق المشروع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر