أخبار عاجلة
«طرق الأبواب» تزور واشنطن الأحد -
«شعبة الدواجن»: ارتفاع الأسعار أول رمضان -
عبدالله الرويشد يطرح أحدث البوماته الليلة -

وزير الأوقاف: تفعيل دور الدعوة الإلكترونية لنشر الفكر الوسطي

وزير الأوقاف: تفعيل دور الدعوة الإلكترونية لنشر الفكر الوسطي
وزير الأوقاف: تفعيل دور الدعوة الإلكترونية لنشر الفكر الوسطي
قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إنه قرر تفعيل دور الدعوة الإلكترونية، وتعيين نائبًا للوزير لشؤون الدعوة الإلكترونية؛ حتى يتمكن الدعاة من استخدام جميع الوسائل المتاحة، لنشر الفكر الوسطى ومحاربة التطرف.

وأضاف «جمعة»، في كلمته بالجلسة الختامية لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، مساء الأحد، أنه يجب تفعيل دور المرأة في مجال الدعوة وتربية النشء خلال الفترة المقبلة؛ لعدم إتاحة الفرصة للمنتميات للجماعات الإرهابية بالسيطرة على الدعوة النسائية والتربية.

وأكد على ضرورة تواصل البرلمانيين المتخصصين في المجال الديني مع بعضهم؛ لوضع تعريف محدد للإرهاب، وسن قوانين موحده؛ لردع المتطرفين والإرهابيين بغض النظر عن دياناتهم وتوجهاتهم.

ولفت إلى أهمية عمل اللجنة الدينية في البرلمان المصري مع نظيراتها في الدول الأخرى على سن تشريع يجرم إيواء الإرهابيين وتقديم المساعدة لهم، موضحًا أنه يجب وضع قوانين صارمة لمحاربة الإرهاب الإلكتروني.

ويعقد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المؤتمر السابع والعشرين، في القاهرة تحت عنوان «دور القادة وصانعي القرار فى نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويختتم جلساته الأحد، ببيان التوصيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر