أخبار عاجلة
شاهد.. انهيار محافظ مينيسوتا أثناء خطاب له -
صاروخ بريطاني ينتحر على ساحل أمريكا -
الرئيس السيسي "يطلب من المصريين شيئا ".. ما هو ؟ -
السيسى يصدر قرارا جمهوريا جديدا -
هل يتم العفو الشامل عن "مبارك" اليوم؟ -

بالصور.. مسؤول: تعزيز الأمن بمحيط الكنائس بالتزامن مع أعياد الميلاد

قال مسؤول بوزارة الداخلية اليوم الأحد إن الوزارة وضعت خطة أمنية مشددة لتأمين الكنائس، في إطار استعدادات الوزارة لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وأوضح مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة خالد عبد العال، في بيان للوزارة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن مديرية أمن القاهرة رفعت درجات الاستعدادات الأمنية لتأمين الاحتفالات، قائلا إن الخطة الأمنية تستهدف الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة وتحقيق الانضباط وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا أمس السبت مع عدد من المسؤولينن حيث طالب بتكثيف التواجد الأمني الفترة المقبلة والتي تتزامن مع موسم أعياد رأس السنة الميلادية.

دورية أمنية - صورة من الداخلية

وقال مدير أمن القاهرة إن الخطة تتضمن تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق والمحلات العامة والملاهي التي تشهد احتفالات.

وتابع أن الخطة تشمل أيضا نشر الدوريات الأمنية والمدرعات وسيارات الانتشار السريع بجميع المحاور المرورية والمناطق الهامة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع جميع المواقف الأمنية.

دورية أمنية - صورة من الداخلية

وقال إنه تم تكليف الإدارة العامة للحماية المدنية وضباط إدارة المفرقعات بالمديرية بفحص جميع البوابات الالكترونية بمداخل الكنائس والتأكد من صلاحيتها وتعيين عناصر الكشف عن المفرقعات لتحقيق أقصى درجات التأمين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا