أخبار عاجلة
عدد سكان مصر بالداخل يتخطى 93 مليون نسمة -
حائط البراق.. معلم إسلامي اغتصبه اليهود -
في تونس| متظاهر التطاوين.. هل يهز عرش السبسي؟ -
بالصور| الجراد يغزو سوريا -

نائب رئيس البنك الدولي يتفقد المشروعات الصغيرة في الأقصر

نائب رئيس البنك الدولي يتفقد المشروعات الصغيرة في الأقصر
نائب رئيس البنك الدولي يتفقد المشروعات الصغيرة في الأقصر

تفقد نائب رئيس البنك الدولي يان واليزر، يرافقه محافظ الأقصر محمد بدر، خلال زيارته لمحافظة الأقصر، معرض منتجات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر المقام بنادي التجديف بمدينة الأقصر، وذلك للوقوف على طبيعة البرامج التنموية التي يمولها البنك في الأقصر.

ورافق نائب رئيس البنك الدولي، خلال تفقده للمعرض، الأحد، كل من المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي الدكتور أسعد عالم، ومديرة البرامج المالية والإقتصادية بالبنك الدولي تريس لين، ورئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالصندوق الاجتماعي للتنمية.

وعقب تفقد نائب رئيس البنك الدولي للمعرض، عقد لقاء مفتوحا مع صغار المستثمرين والمستفيدين من برنامج تمويل الصندوق الاجتماعي الذي يدعمه البنك الدولي للوقوف على مقومات النجاح والتحديات التي يواجهها البرنامج بهدف تحسين تصميم البرامج المستقبلية لزيادة فعاليتها وتعظيم الاستفادة منها.

واستعرض صغار المستثمرين، خلال اللقاء، نماذج من قصص نجاحهم وتجاربهم العملية في الاستفادة من برنامج تمويل الصندوق الاجتماعي لإقامة مشاريع خاصة بهم، حيث طرحوا التحديات والمعوقات التي طالبوا بتذليلها لتسهيل مهمة عملهم ونجاح مشاريعهم الصغيرة.

وعبر نائب رئيس البنك الدولي عن رضاءه وسعادته ببرنامج تمويل الصندوق الاجتماعي خاصة بسبب عدم اقتصار عمله على منح القروض ولكن لمساعدته على تمكين المرأة وتعليم المستفيدين وتوجيههم لكي ينجحوا، موجها الشكر إلى محافظ الأقصر محمد بدر لتشجيعه المواطنين الراغبين في تنفيذ مشاريع وتذليل العقبات أمامهم، مطالبا بأن تكون الأقصر رائدة في ذلك المجال.

من جانبه، رحب محافظ الأقصر بنائب رئيس البنك الدولي والوفد المرافق له، متمنيا المزيد من التعاون مع البنك لتنفيذ المزيد من برامج التنمية في الأقصر ومحافظات صعيد مصر، معلنا عن سعي المحافظة لإقامة مؤتمر موسع خلال شهر أبريل القادم يشارك فيه كافة الشباب المتدربين على برامج ريادة الأعمال والمتعاملين مع برنامج تمويل الصندوق الاجتماعي والراغبين في الاستثمار، بحضور كافة المسؤولين التنفيذيين في المحافظة، لإنجاز خطوات تنفيذ كافة المشروعات العالقة التي يرغب المستثمرون في تنفيذها في الأقصر.

كما قام نائب رئيس البنك الدولي، على هامش زيارته لمحافظة الأقصر، بتفقد عدد من المواقع الأثرية وأبرزها معبدالأقصر الفرعوني ومتحف الأقصر، وعبر عن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة التي وصفها بالساحرة، كما عبر عن اعجابه بروعة ودقة الفنان المصري القديم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر