أخبار عاجلة
بدء موسم تزهير “السمسم” المحلي بنـزوى -
شبح الحرب يخيم على كردستان -
أكبر صورة للملك سلمان في مهرجان صيف الشرقية -

«جمارك الدخيلة»: إحباط محاولة تلاعب بمستندات للتهرب من رسوم جمركية

«جمارك الدخيلة»: إحباط محاولة تلاعب بمستندات للتهرب من رسوم جمركية
«جمارك الدخيلة»: إحباط محاولة تلاعب بمستندات للتهرب من رسوم جمركية

تمكنت الإدارة العامة للوجستيات بالدخيلة، برئاسة محمد الصياد، المدير العام، من ضبط محاولة تلاعب إحدى كبرى الشركات في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة.

وأعلنت الإدارة أنه «أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على مشمول البضائع الواردة باللوجستية الثانية بالدخيلة برئاسة مديرى الإدارة عطية سالم ومحمد عبدالخالق، تقدم مندوب شركة أ. ل. أ بالفاتورة رقم رقم 1+533-2-3- 45 عند قيد الشهادة رقم 19879 لعام 2017 وارد نهائى ومشموله 50 حاوية 20 قدم صنف سكر أبيض داخل أجولة من لدائن ووزن كل جوال 50 كجم وبكمية 1300 طن منشأ أوكرانيا موضح بها أن سعر الطن 310 دولار وبقيمة إجمالية 403 ألف دولار وهى نفس القيمة المقر عنها من صاحب الشأن على البيان الجمركى بما يعادل 6مليون و649 ألف و500 جنيه والموجودة بإقرار القيمة والواردة بملحق (4) الصادر من البنك».

وتابعت إدارة الجمارك: «عقب إتمام إجراءات الكشف والمعاينة لمشمول البيان الجمركي وأثناء قيام الأستاذة منى العوام مراقب الدفع بمراجعة مستندات البيان الجمركى للسداد إكتشفت وجود فاتورة بنفس الرقم والصنف والعدد والكمية والوزن والمورد والمستورد ولكن ورد بها أن سعر الطن 575 دولار والقيمة الإجمالية 747 ألف و500 دولار، وبما يعادل 12 مليون و333 ألف و750 جنيه، أي بزيادة قدرها 344 ألف و500 دولار وبما يعادل 5 مليون و684 ألف و250 جنيه، وهو ما يعني أن الفاتورة المقدمة عند القيد مصطنعة والسعر الوارد بها سعرًا متدنيا على خلاف الحقيقة للتهرب من سداد الرسوم والضرائب الجمركية المستحقة».

وأضافت الجمارك أنه بالعرض على الشؤون القانونية قررت اعتبار الواقعة تهرب جمركى طبقا للمادة 121 من قانون الجمارك وسداد التعويض الجمركى بمبلغ مليون و165 ألف و270 جنيه، بالإضافة إلى تحصيل الرسوم الجمركية بنفس المبلغ عن فرق القيمة الحقيقية والعرض على لجنة التصالحات العليا.

وقامت الشركة بسداد المبلغ بالقسيمة رقم 731060 في 19/7/2017.

وقرر محمد الصياد، مدير عام لوجستيات الدخيلة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على قطاع التجارة لإستيفاء النواحى الإستيرادية بمعرفته.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي