أخبار عاجلة
زوران ينقذ النصر من كارثة -
مجموعة مصر- مدافع غانا يودع أمم إفريقيا -
ماذا قال زيدان عقب الهزيمة من سيلتا فيجو؟ -
فان جال ينفي خبر اعتزاله -
المقاولون يستضيف أبوكبير اليوم وديا -

أمل كلوني وفريق دولي للدفاع عن إسراء عبد الفتاح

أمل كلوني وفريق دولي للدفاع عن إسراء عبد الفتاح
أمل كلوني وفريق دولي للدفاع عن إسراء عبد الفتاح
أعلن عدد من المحامين الدوليين في غرفة «دوتي ستريت إنترناشيونال» في العاصمة البريطانية لندن، بالتعاون مع المحامية أمل كلوني تدخلهم القانوني ضد إجراءات منع إسراء عبد الفتاح من السفر خارج الإقليم المصري في قضية التمويل اﻷجنبي.

تضم هيئة الدفاع عن الناشطة السياسية وفقًا لما نشره الموقع الرسمي لمبادرة «الدفاع القانوني للإعلام» كلا من "مارك ستيفنز، هوراد كيندي، ومحامين من مؤسسة «دوتي ستريت إنترناشيونال» البريطانية، التي تعمل بها المحامية أمل كلوني، ومحامين من مبادرة الدفاع القانوني للإعلام.

وكانت إسراء عبد الفتاح، الناشطة السياسية، فوجئت بمنعها من السفر إلى خارج البلاد أثناء سفرها في يناير 2015 لتلقي منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية المتخصصة في مجال السوشيال ميديا، دون معرفة أسباب المنع، لتعرف فيما بعد أنها ضمن الأسماء المدرجة في قائمة الممنوعين من السفر على خلفية القضية رقم 173 لعام 2011 المعروفة بـ«التمويل الأجنبي».

يذكر أن محكمة جنايات جنوب القاهرة، رفضت في أوائل ديسمبر الحالي، التظلم المقدم من "أحمد محمد غنيم، وحسام الدين على، وإسراء عبد الفتاح، وأسماء محفوظ"، على قرار النائب العام بمنعهم من السفر على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار تامر فرجاني في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "قضية تمويل منظمات المجتمع المدني".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا